سكاي نيوز عربية - الفيفا يعيد روسيا إلى المنافسات الدولية CNN بالعربية - كأس العالم 2026.. ترتيب أصحاب المركز الثالث حاليًا وما آلية تحديد من سيتأهل منهم؟ وكالة الأناضول - زلزال فنزويلا.. حصيلة الضحايا ترتفع إلى 164 قتيلا الجزيرة نت - "بطلة المدن" تنفض الركام.. هكذا تعود الحياة تدريجيا إلى صور وكالة سبوتنيك - رفوف بلا قراء... أزمة المكتبات والقراءة في ليبيا تتفاقم الجزيرة نت - أستراليا تحذر من تآكل بيئتها الأمنية الجزيرة نت - فخر أفريقيا.. العالم يحتفي بإنجاز المغرب في كأس العالم القدس العربي - العراق ينفي أية طروحات حكومية للانسحاب من منظمة “أوبك” سكاي نيوز عربية - عُمان: الترتيبات المتعلقة بمضيق هرمز لا تنطوي على فرض رسوم رويترز العربية - ردود الفعل على الاتفاق مع إيران، ووفاة آلان غرينسبان، وجدل حول بركة مياه عاكسة
عامة

مجلس هيئة الرعاية الصحية يوافق على مشروع منظومة الأجور الجديدة للعاملين بالهيئة ويرسلها لوزارة المالية

بوابة الأهرام
بوابة الأهرام منذ 1 ساعة

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، اجتماعه الدوري رقم (99)، من محافظة المنيا أولى محافظات ا...

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، اجتماعه الدوري رقم (99)، من محافظة المنيا أولى محافظات المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك بمركز المؤتمرات بمدينة المنيا الجديدة، بحضور الدكتور محمد جبر، نائب محافظ المنيا.

وتقدم مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية بخالص التهاني إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة، مؤكدًا أن 13 عامًا من الإنجازات المتواصلة رسخت دعائم الجمهورية الجديدة، وكان تطوير القطاع الصحي أحد أبرز ثمارها ومحاورها الاستراتيجية.

كما وافق مجلس إدارة الهيئة على مشروع منظومة الأجور الجديدة للعاملين بالهيئة ويرسلها لوزارة المالية لاتخاذ الإجراءات القانونية لدخولها حيز التنفيذ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وذلك لتحسين الأوضاع المالية للأطقم الطبية.

كما وجه المجلس التهنئة إلى الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بمناسبة تجديد الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية" الإسكوا" (ISQua)، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعكس ريادة المنظومة الصحية المصرية في تطبيق معايير الجودة وسلامة المرضى وفق المعايير الدولية.

وفي إطار دعم التوسع في الخدمات العلاجية التخصصية، وافق رئيس مجلس إدارة الهيئة من حيث المبدأ على إعادة تأهيل مبنى مستشفى النصر القديم ببورسعيد وتحويله إلى مركز متكامل للأورام، بما يعزز خدمات علاج الأورام بالمحافظة، مع تكليف الجهاز التنفيذي بالتنسيق مع جامعة بورسعيد لتحقيق التكامل بين مختلف الجهات المعنية لدعم خدمات الأورام بالمحافظة.

فيما وافق رئيس مجلس إدارة الهيئة على حزم تحفيزية لأطباء الأسرة، تشمل توفير مسارات مهنية واضحة للترقي العلمي والوظيفي، ومنح مزايا إضافية للراغبين في استكمال الدراسات العليا والزمالات المهنية، دعمًا للتوسع في خدمات الرعاية الأولية وتعزيز استقرار الطواقم الطبية.

ووجه رئيس مجلس إدارة الهيئة بصرف مكافأة شهر لأطباء التكليف الجدد المستلمين مهامهم خلال الفترة من يونيو حتى منتصف يوليو، تأكيدًا لحرص الهيئة على تحفيزهم وتشجيعهم على بدء العمل ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

ووافق مجلس إدارة الهيئة على رفع قيمة مقابل الساعات الإضافية بما يعادل الأجر الأساسي للأطباء وفقًا للائحة الأجور، بما يدعم الطواقم الطبية ويعزز استقرار بيئة العمل، كما أقر المجلس مراجعة وتعديل ضوابط بدل الاغتراب والمناطق النائية استجابةً لطلب نقابة الأطباء، مع تكليف الجهاز التنفيذي بتحديد الفئات المستحقة وفق احتياجات المحافظات.

واختتم المجلس بالموافقة على نقل العاملين الراغبين في الانتقال للعمل بالهيئة من مستشفى حميات بورسعيد إلى فرع الهيئة بالمحافظة، على أن يتم توزيعهم وفقًا للاحتياجات وخطة العمالة بالفرع، بما يدعم كفاءة التشغيل والاستفادة المثلى من الموارد البشرية.

وحضر اجتماع مجلس إدارة الهيئة رقم (99)، كل من أعضاء مجلس الإدارة: الدكتور إيهاب أبو عيش، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب أطباء مصر، الدكتور فريد محرم، خبير محاسبة تكاليف الصحة والستشار الاقتصادي للهيئة وعميد كلية التجارة جامعة عين شمس، والدكتور إبراهيم فخر، عضو المجتمع المدني من خبراء الرعاية الصحية، الدكتور وائل عبد العال، ممثل المجتمع المدني، المستشار فاروق محمد موسى، نائب رئيس مجلس الدولة، وعبر الزووم، الدكتور سامي سعد، نقيب عام العلاج الطبيعي.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك