كشف المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني أن الأحساء تصدّرت قائمة أعلى المدن حرارةً في المملكة خلال الربع الأول من الصيف الجاري، إذ سجّلت 49 درجة مئوية في الظل على مدى 3 أيام متفرقة.
وأوضح القحطاني أن الدمام جاءت في المرتبة الثانية بتسجيلها 49 درجة مئوية في يوم واحد، تلتها القيصومة بـ 48 درجة مئوية، فيما تكرّرت درجة 46 درجة مئوية في كلٍّ من الرياض ووادي الدواسر والمدينة المنورة، لتكون من أكثر المدن تكراراً لهذه الدرجة.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن شهر يونيو سجّل تاريخياً أعلى درجة حرارة في المملكة، بلغت 52 درجة مئوية في مدينة جدة عام 2010م، وهو رقم قياسي لا يزال قائماً حتى اليوم.
وحذّر القحطاني من أن التوقعات المناخية للربع الثاني من صيف هذا العام تشير إلى أن درجات الحرارة ستكون أعلى من معدلاتها الطبيعية على معظم مناطق المملكة، داعياً المواطنين والمقيمين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة وتجنّب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خلال ساعات الذروة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك