قناة الجزيرة مباشر - Economic Analysis | Oil prices fall as shipping activity improves in the Strait of Hormuz العربية نت - "أبل" ترفع أسعار أجهزة ماك وآيباد بسبب أزمة الذاكرة العالمية رويترز العربية - أسعار النفط تنخفض إلى مستويات ما قبل حرب إيران مع عودة الملاحة في هرمز الجزيرة نت - ما الخطوة التالية لمحاكمة نتنياهو بعد ختام شهادته؟ سكاي نيوز عربية - قاليباف: لن نشتري سلعا أميركية بأصولنا بعد رفع التجميد عنها FC Bayern München - بايرن ميونيخ - Luis Díaz is a 𝐁𝐀𝐋𝐋𝐄𝐑 😮‍💨 Incredible Goals & Skills وكالة شينخوا الصينية - سلطات الحزب الديمقراطي التقدمي يواجه انتقادات لتأجيجها التوتر عبر مضيق تايوان القدس العربي - اختبار بدني يحسم جاهزية ديكلان رايس لمواجهة بنما التلفزيون العربي - بسبب انعكاسات الحرب.. العراق يطالب "أوبك" برفع مستويات إنتاجه للنفط قناة التليفزيون العربي - زلزالان يضربان فنزيولا خلال دقيقة واحدة تلتهما هزات أرضية وارتدادية
عامة

تقرير: صادرات الشرق الأوسط من زيت الوقود تقفز لأعلى مستوى في 4 أشهر خلال يونيو

إيلاف
إيلاف منذ 1 ساعة

إيلاف من سنغافورة: كشف تقرير صادر عن “رويترز” عن توقعات موثوقة بارتفاع صادرات منطقة الشرق الأوسط من زيت الوقود إلى أعلى مستوى لها منذ أربعة أشهر خلال شهر يونيو الجاري (2026)؛ وذلك في ظل إقدام كل من ال...

إيلاف من سنغافورة: كشف تقرير صادر عن “رويترز” عن توقعات موثوقة بارتفاع صادرات منطقة الشرق الأوسط من زيت الوقود إلى أعلى مستوى لها منذ أربعة أشهر خلال شهر يونيو الجاري (2026)؛ وذلك في ظل إقدام كل من العراق والمملكة العربية السعودية على تحويل تدفقات الإمدادات النفطية بنجاح إلى موانئ بديلة، بالتزامن مع المؤشرات القوية التي تؤكد بدء انتعاش حركة الملاحة البحرية والتجارية عبر مضيق هرمز الإستراتيجي.

وتشير التقديرات الفنية إلى إمكانية نمو الإمدادات الخارجة من المنطقة بنسب أكبر مع التدفق التدريجي لمزيد من الشحنات والناقلات عبر المضيق، مدفوعةً بالتوصل إلى الاتفاق المؤقت الأخير بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران لإنهاء الحرب بينهما؛ وهو التحول الجيوسياسي الذي أدى فوراً إلى انخفاض أسعار زيت الوقود عالي الكبريت في مراكز التداول العالمية الرئيسية وفي مقدمتها بورصة سنغافورة.

وأظهرت البيانات المشتركة الصادرة عن شركة “كبلر” المتخصصة في تتبع السفن ومجموعة بورصات لندن، أن من المتوقع وصول إجمالي صادرات الشرق الأوسط إلى نحو 2.

4 مليون طن (ما يعادل 508 آلاف برميل يومياً) خلال هذا الشهر، مسجلةً زيادة تتجاوز 20% مقارنة بشهر مايو المنصرم.

وبرغم هذا الصعود، لا يزال هذا الرقم الإجمالي أقل بكثير من المتوسط الشهري المعتاد قبل اندلاع الحرب، والذي كان يتراوح بين 5.

5 مليون وستة ملايين طن.

وفي هذا الصدد، أفاد بالاش جين، مستشار أسواق النفط في الشرق الأوسط لدى شركة (إف.

جي.

إي نكسانت إي.

سي.

إيه): " من المتوقع إحصائياً أن تزداد تدفقات زيت الوقود المارة عبر مضيق هرمز خلال مهلة الـ 60 يوماً المحددة للمفاوضات، لكن من المستبعد حدوث انتعاش كامل وضخم على المدى القصير"، متوقعاً استمرار شركات الشحن العالمية في توخي الحذر الشديد نتيجة حالة الضبابية السائدة بشأن النتائج النهائية للمفاوضات الفنية ومدى صمود اتفاق السلام المؤقت.

وفي سياق ميداني متصل، كشفت بيانات حركة الشحن أن الناقلة (جامسونورو) من طراز (أفراماكس)، المحملة بحوالي 80 ألف طن من زيت الوقود العراقي، قد عبرت المضيق بنجاح في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، متجهةً صوب ميناء الفجيرة الإماراتي، كإشارة عملية أولى على بدء انفراجة الممر المائي.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك