(CNN) – قال وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، الخميس، إن لبنان وإسرائيل يجريان مفاوضات" جيدة" وإنهما" قريبان جداً" من التوصل إلى التزام بإنهاء القتال الدائر بين القوات الإسرائيلية وحزب الله المدعوم من إيران.
وصرّح روبيو للصحفيين قائلا: " سيكون اليوم هو الثالث من بين ثلاثة أيام من المحادثات بين السلطات اللبنانية والسلطات الإسرائيلية".
وتابع وزير الخارجية الأمريكي: " أعتقد أننا قضينا يوماً جيداً للغاية بالأمس.
وأرى أننا نقترب كثيراً من تحقيق آمالنا في التوصل إلى التزام.
أو إعلان نوايا بين البلدين، مما يضع -في اعتقادي- ملامح أولية لمستقبل واعد".
وتهدد التوترات بين إسرائيل وحزب الله اتفاقاً مبدئياً لإنهاء الحرب بين الولايات المتحدة وإيران.
وأدت التوترات إلى تأجيل المحادثات الأمريكية-الإيرانية التي كان من شأنها أن تستهل المسار الشاق لتسوية قضايا عالقة منذ أمد طويل- مثل البرنامج النووي الإيراني والعقوبات- وإلى إغلاق مضيق هرمز الحيوي من قِبَل القيادة العسكرية الإيرانية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك