وكالة الأناضول - "كارمود" التركية تطرح كبائن عازلة للضوضاء مخصصة للمكاتب المفتوحة سكاي نيوز عربية - روبيو: الإيرانيون يقولون شيئا وما يحدث شيء آخر العربي الجديد - لبنان: إعفاء التلاميذ من امتحانات البكالوريا بعد جدال طال التلفزيون العربي - بسبب الحرب.. لبنان يقرر إعفاء التلاميذ من امتحانات الشهادة الثانوية سكاي نيوز عربية - حمى الذهب تصيب المصريين.. إقبال واسع على الشراء القدس العربي - موجة الحر في إسبانيا تحصد أرواح أكثر من 200 شخص خلال 4 أيام وكالة الأناضول - وزير تركي: "طريق التنمية" بديل استراتيجي للنقل في ظل الاضطرابات قناة التليفزيون العربي - إسرائيل تنفي الانسحاب من جنوب لبنان وتفاؤل أميركي بقرب التوصل لاتفاق قناة القاهرة الإخبارية - موجز أخبار الخامسة مساءً من القاهرة الإخبارية وكالة شينخوا الصينية - وزارة الدفاع الصينية: سعي اليابان لامتلاك أسلحة نووية تهديد حقيقي
عامة

رئيس الوزراء يستعرض موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية لمحافظة الجيزة

بوابة الأهرام
بوابة الأهرام منذ 1 ساعة

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الجديدة، اجتماعًا لاستعراض موقف تنفيذ عددا من مشروعات الخطة الاستثمارية لمحافظة الجيزة، وذلك بحضور الدكتور منال عوض، وزيرة...

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الجديدة، اجتماعًا لاستعراض موقف تنفيذ عددا من مشروعات الخطة الاستثمارية لمحافظة الجيزة، وذلك بحضور الدكتور منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، واللواء مهندس أحمد هشام فاضل، مساعد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط والتطوير، واللواء محمد الجداوي مدير إدارة التراخيص بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وخلال الاجتماع، عرض محافظ الجيزة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المهمة ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وفي هذا السياق، أشار الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، إلى جهود المحافظة في الانتهاء من عدد كبير من المشروعات المهمة التي تم تنفيذها، ومن بينها الانتهاء من أعمال تطوير المنطقة الصناعية بأبو رواش، وتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، ومشروعات رصف الطرق وتحسين كفاءة شبكة الطرق المحلية، وتطوير المباني الإدارية، وتحسين منظومة المرور، إلى جانب مشروعات تحسين البيئة والتنمية الاقتصادية المحلية.

وفيما يتعلق بملفات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أراضي أملاك الدولة وتراخيص المحال العامة، استعرض محافظ الجيزة معدلات الإنجاز المحققة والإجراءات المتخذة لتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين وتسريع وتيرة العمل بهذه الملفات، تنفيذاً لتوجيهات الدولة بإنهائها وتحقيق الاستقرار القانوني للمواطنين.

وقال الدكتور أحمد الأنصاري إنه منذ مايو 2024 وحتى منتصف يونيو 2026 تم تقديم 206 آلاف و305 طلبات تصالح، وتم البت في 201 ألف و825 طلباً منها بنسبة إنجاز تجاوزت 97%، مع استمرار العمل على الانتهاء من الطلبات المتبقية.

كما عرض" الانصاري"، خلال الاجتماع، جهود المحافظة في تنفيذ أعمال الموجة الـ29 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء، حيث تم استعراض نتائج الحملات المنفذة والإجراءات المتخذة للتعامل الفوري مع أية حالات تعدٍ جديدة، بالتنسيق مع جهات الولاية والأجهزة الأمنية، حفاظاً على حقوق الدولة وتنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك