نفت نقابة الصحفيين العراقيين - فرع كربلاء، وجود أي تعهد من الحكومة المحلية في كربلاء أو العتبتين الحسينية والعباسية بإنشاء مستشفى في محافظة حلبجة، بعد تداول تصريحات ورسائل إعلامية تحدثت عن الاستجابة لمبادرة بهذا الشأن.
وقالت النقابة، في بيان اليوم الخميس (25 حزيران 2026)، إن زيارة وفدها إلى حلبجة جاءت" بمبادرة إنسانية خالصة" للتعبير عن الشكر والامتنان لأهالي وحكومة المحافظة، لما قدموه من جهود وموقف إنساني خلال حادثة غرق الطفلة رقية، مؤكدة أن الزيارة" لا تحمل أي طابع سياسي أو إداري أو تنفيذي".
وأضافت أن عدداً من أهالي حلبجة طرحوا خلال لقاءات الوفد أمنيتهم بإنشاء مستشفى يخدم أبناء المحافظة، وطلبوا نقل هذه الأمنية إلى الحكومة المحلية في كربلاء والعتبتين المقدستين، مشيرة إلى أن الوفد أكد استعداده لنقل الطلب كما ورد إليه، " من دون أن يتضمن ذلك أي وعد أو التزام أو تعهد من أي جهة رسمية أو دينية".
وجاء بيان النقابة عقب تداول رسالة صادرة عن رئيس معهد الإصلاح الجنائي في إقليم كوردستان، رنج باراوي، تحدث فيها عن مبادرة دعا من خلالها إلى إنشاء مستشفى في حلبجة، إلى جانب تسمية شارع ومدرسة في كربلاء باسم المدينة، كما أشار إلى ما وصفه باستجابة للمبادرة.
وفي تسجيل صوتي، قال رئيس تحرير وكالة الفرات الأوسط الإخبارية، عبد عون النصراوي، إن الوكالة تبنت مناشدة باراوي، مضيفاً أن الاستجابة شملت تسمية مدرسة وشارع باسم حلبجة، فيما دعا إلى إنشاء مستشفى تخصصي في المحافظة، مشيراً إلى أن وفداً من نقابة الصحفيين العراقيين - فرع كربلاء زار حلبجة والتقى مسؤوليها دعماً للمبادرة.
ولم يصدر حتى الآن أي إعلان أو قرار رسمي من الحكومة المحلية في كربلاء أو العتبتين الحسينية والعباسية بشأن إنشاء مستشفى في حلبجة، كما لم يُعلن رسمياً عن إصدار قرار بتسمية شارع أو مدرسة باسم المدينة.
وأكدت نقابة الصحفيين أن هدف الزيارة كان تعزيز أواصر المحبة والتآخي بين أبناء الوطن، معربة عن أملها في ألا تحجب" التفسيرات غير الدقيقة" الصورة الإنسانية التي رسمها أهالي حلبجة وكربلاء عقب حادثة غرق الطفلة رقية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك