قناة التليفزيون العربي - شمس حارقة وخيام مهترئة وشح مياه وظروف صعبة ومعقدة.. معركة بقاء للفلسطينيين في قطاع غزة Juventus - يوفنتوس - UNDER 16 BACK-TO-BACK CHAMPIONS 🔥🏆 | Juventus 3-0 Inter قناة الشرق للأخبار - بوتين.. رحلة القيصر الذي أعاد مجد روسيا وقوتها روسيا اليوم - موسكو تطالب غوتيريش بالتراجع عن قراره إبقاء روسيا في قائمة منتهكي حقوق الأطفال بأوكرانيا قناة الجزيرة مباشر - شبكات| رونالدينيو يعود للملاعب في سن الـ46! روسيا اليوم - لغز الـ 40 ثانية: كيف أشعل زلزال فنزويلا الأول هزة أقوى بضعفين حصدت أرواح المئات؟ روسيا اليوم - صندوق النقد: الاقتصاد اللبناني يواجه انكماشا في عام 2026 قناة الغد - روبيو يؤكد دعم واشنطن للبحرين ويرفض الهجمات الإيرانية Independent عربية - ربع الناخبين في أوروبا يؤيدون اليمين المتطرف العربي الجديد - هل أقنع نتنياهو ترامب بعدم الانسحاب من لبنان؟
عامة

إسرائيل: نزع سلاح حزب الله شرط الانسحاب من جنوب لبنان

العربية نت
العربية نت منذ 1 ساعة

في وقت يخوض البلدان محادثات بوساطة أميركية في واشنطن، قال مسؤول إسرائيلي اليوم الخميس إن تل أبيب لن تسحب قواتها من جنوب لبنان إلا بعد نزع سلاح حزب الله.وصرح المتحدث باسم الحكومة ديفيد منسر خلال إحاط...

في وقت يخوض البلدان محادثات بوساطة أميركية في واشنطن، قال مسؤول إسرائيلي اليوم الخميس إن تل أبيب لن تسحب قواتها من جنوب لبنان إلا بعد نزع سلاح حزب الله.

وصرح المتحدث باسم الحكومة ديفيد منسر خلال إحاطة للصحافيين" لن نسحب قواتنا من جنوب لبنان ما دام حزب الله يشكل تهديدا، ولم يُنزع سلاحه ولم يُجرّد من قدراته العسكرية".

قبل ذلك، نفى مسؤولون إسرائيليون ولبنانيون كبار، اليوم الخميس، أي انسحاب إسرائيلي من المنطقة العازلة جنوب لبنان، وذلك بعدما أعلن مسؤول أميركي أن إسرائيل سحبت بعض قواتها من المنطقة في بادرة حسن نية تجاه الحكومة اللبنانية.

جاء ذلك رداً على تصريح لمسؤول بالخارجية الأميركية أكد في وقت سابق اليوم أن إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة التي أقامتها في جنوب لبنان أثناء حربها مع جماعة" حزب الله".

ووصف المسؤول التراجع الإسرائيلي بأنه بادرة" حسن نية" تجاه الحكومة اللبنانية، لافتاً إلى أنه يتعين على قوات الجيش اللبناني الآن التحرك إلى المنطقة التي انسحبت منها إسرائيل.

ولم يوضح المسؤول مساحة الأراضي التي انسحبت منها القوات الإسرائيلية أو موقع الانسحاب بالتحديد.

وتناقش إسرائيل ولبنان مقترحاً مدعوماً من الولايات المتحدة يقضي بتسليم القوات الإسرائيلية جزءاً من الأراضي اللبنانية، التي احتلتها في أثناء حربها مع جماعة حزب الله، إلى الجيش اللبناني كخطوة نحو استعادة لبنان السيطرة على الأراضي المحتلة.

ويعد مقترح إقامة" منطقة تجريبية" جزءا من أحدث جولات المحادثات التي يجريها لبنان وإسرائيل في واشنطن، رغم تراجع زخمها في ظل سعي إيران لإدراج الملف اللبناني ضمن مفاوضاتها مع الولايات المتحدة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك