أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل أحد جنوده خلال ما سماه بـ«نشاط عملياتي» في جنوب لبنان في اليوم السابق.
وقال إن رقيبا في الثانية والثلاثين من العمر «سقط خلال نشاط عملياتي»، فيما أفاد ناطق وكالة «فرانس برس»، بأن الجندي قُتل جراء انقلاب عربته.
وتشهد الجبهة في لبنان هدوءا منذ مساء السبت أعقب توقيع مذكرة التفاهم الأميركي الإيراني، بعد أيام من خروقات إسرائيلية لاتفاق وقف إطلاق النار ندد بها حزب الله.
عون: لبنان لن يقبل إلا بزوال الاحتلالإلى ذلك، قال الرئيس اللبناني العماد جوزاف عون، الثلاثاء، إنّ لبنان لن يقبل إلا بزوال الاحتلال الإسرائيلي وسقوط الوصايات الخارجية معاً، لأن الخيار الوحيد هو سيادة لبنان.
وأضاف تزامنا مع جولة خامسة من المحادثات المباشرة مع «إسرائيل» في واشنطن، وبينما يسعى لبنان إلى تثبيت وقف إطلاق النار، أنّ تطورات الأيام الماضية أثبتت صحة خيار الذهاب إلى التفاوض، لأنه السبيل الوحيد المعتمد على مستوى العالم كله لتحقيق الأهداف الوطنية واستعادة كل الحقوق، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.
الجولة الخامسة من المفاوضاتوترأس عون اجتماعاً حضره قائد الجيش العماد رودولف هيكل وأعضاء الفريق الاستشاري المواكب للمفاوضات اللبنانية - الأميركية - الإسرائيلية في واشنطن، وذلك لمتابعة مداولات اجتماع الوفد اللبناني الدبلوماسي والعسكري في الجولة الخامسة من المفاوضات.
وقال إن «الأمل أن تكون جولة المفاوضات المقبلة حاسمة على طريق إنجاز ما نريد من خير للبنان»، لافتا إلى أن «هذا الخير نراه في استعادة سيادة لبنان كاملة على كل ذرة تراب، وبسط سلطة الدولة على كل إنسان على الأراضي اللبنانية».
وتابع: «الرهان الأوحد هو الدولة اللبنانية التي وحدها، لا غير، تحمي الجميع، وتصون حريات وكرامات الجميع، وتثمّر التضحيات، وترفع كل أصناف الخوف والغبن عن الجميع».

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك