صعّدت إيران لهجتها تجاه حلف شمال الأطلسي" الناتو"، اليوم الخميس، متهمةً إياه وبعض أعضائه بالتواطؤ في الهجمات الأخيرة عليها، في وقت أكد فيه الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن واشنطن أبرمت" اتفاقًا تاريخيًا" مع طهران أنهى النزاع وفتح مضيق هرمز بالكامل حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي إن تصريحات الأمين العام لـ" الناتو" بشأن التعاون مع الولايات المتحدة وإسرائيل في الهجوم على إيران تمثل" اعترافًا" بالتواطؤ، معتبرًا ذلك انتهاكًا للقانون الدولي.
وأضاف أن على الحلف وأعضائه، بمن فيهم إيطاليا ورومانيا، تحمّل المسؤولية عن أي دور في الهجمات التي استهدفت إيران، داعيًا إلى مساءلة كل من شارك في اتخاذ قرار الانخراط في الحرب.
كما طالبت الخارجية الإيرانية إيطاليا ورومانيا بتوضيح موقفهما لشعبيهما وللمجتمع الدولي بشأن ما وصفته بـ" التواطؤ في الجرائم المرتكبة ضد الشعب الإيراني".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك