أكد محمد فريد، وزير الاستثمار، أن صادرات قطاع الأسمنت المصري سجلت نحو 877 مليون دولار خلال العام الماضي، فيما بلغت حوالي 355 مليون دولار خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2026.
وأوضح فريد، خلال افتتاح صوامع التصدير الجديدة لشركة تيتان مصر للأسمنت بالإسكندرية، أن هناك تنسيقاً بين وزارتي الاستثمار والصناعة لدعم القطاع الصناعي، وتعزيز قدرته التنافسية، وزيادة معدلات التصدير.
وقال عمرو رضا عضو شعبه الاسمنت باتحاد الصناعات الرئيس التنفيذي لشركه تيتان مصر، إن التوترات الجيوسياسيةالتي وقعت في عام 2026 خفضت صادرات الأسمنت بنسبه 17%.
وأشار إلى أن شركات الأسمنت المصدره تطمح لتعويض هذا الانخفاض في الفترة المتبقية من العام الجاري نتيجه استقرار الأوضاع الجيوسياسية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك