أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، أن قناطر أسيوط الجديدة تُعد أحد أكبر المنشآت المائية التي نفذت فى عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعي من أكبر المشروعات المائية المقامة على نهر النيل بعد السد العالي وقناطر إسنا ونجع حمادي.
وزير الري يتفقد قناطر أسيوط الجديدةجاء ذلك خلال تفقد وزير الري قناطر أسيوط الجديد يرافقه اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، مشيرًا إلى أهمية قناطر أسيوط الجديدة وغيرها من المنشآت المائية الكبرى فى التحكم بالتصرفات المائية وإمرارها، والحفاظ على كل نقطة مياه؛ حيث تعمل القنطرة باستخدام بوابات حديثة تعمل بنظام هيدروليكي للفتح والقفل.
أهمية قناطر أسيوط الجديدةوأضاف الوزير، أن قناطر أسيوط تُسهم فى تحسين حالة الري بإقليم مصر الوسطى في محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط، لخدمة نحو ١.
٦٠ مليون فدان.
وتسهم القناطر أيضًا في تحسين الملاحة النهرية بنهر النيل عن طريق هويس القنطرة، الذى يعمل باستخدام منظومة تحكم من أحدث النظم العالمية، كما تضم القنطرة محطة لإنتاج الطاقة الكهرومائية، ويضم مشروعها محورًا مروريًا جديدًا بأسيوط يربط شرق وغرب نهر النيل.
ووجه الدكتور سويلم باستمرار الصيانة الدورية لمكونات القنطرة لضمان سلامة وجودة تشغيلها، وشدد على الحرص على نظافة المباني والمساحات المحيطة بها ورفع المخلفات والقمامة بشكل دوري وعدم تراكمها، بجانب التأكيد على استمرار الجهود المبذولة لإنجاح منظومة العمل بإدارة وتوزيع المياه.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك