العربي الجديد - "وول ستريت جورنال": إيران تخطط لجني المليارات من مضيق هرمز القدس العربي - المغرب: المحامون يصعّدون مواقفهم ضد حكومة أخنوش … وقفة احتجاجية في الرباط واتساع جبهة الرفض قناة الجزيرة مباشر - من واشنطن| ترمب ونتنياهو… ماذا انكسر بين الحليفين؟ قناة التليفزيون العربي - زلزال مدمر يضرب فنزويلا ويخلف عشرات القتلى ومئات الجرحى وأضرار كبيرة العربي الجديد - "مشعوذ" يدعي "تحرير" هاري كين من "لعنته" القدس العربي - اليمنية لمى قيس تفوز بلقب «أحلى صوت أطفال» لهذه السنة التلفزيون العربي - بعد مطالبات شعبية..المغرب يقرر يقرر العودة إلى توقيت غرينيتش روسيا اليوم - لأول مرة.. مناورات عسكرية ثلاثية بين مصر وتركيا وأذربيجان قناة الغد - اجتماع حكومي لبحث خطوات العودة والتعافي في جنوب لبنان العربي الجديد - خاص | "مركزية فتح" توزّع المفوضيات وسط مقاطعة العالول والرجوب
عامة

"هاباغ لويد" تعلن خروج جميع سفنها من منطقة الخليج

العربية.نت  | العراق

قال متحدث باسم مجموعة هاباغ لويد للشحن البحري اليوم الخميس إن المجموعة أخرجت جميع سفنها من الخليج بعد إجراء تقييم دقيق للوضع الأمني والتشاور مع السلطات المعنية.وأوضح المتحدث" جميع سفن هاباغ لويد الت...

قال متحدث باسم مجموعة هاباغ لويد للشحن البحري اليوم الخميس إن المجموعة أخرجت جميع سفنها من الخليج بعد إجراء تقييم دقيق للوضع الأمني والتشاور مع السلطات المعنية.

وأوضح المتحدث" جميع سفن هاباغ لويد التي تأثرت بالإغلاق المؤقت لمضيق هرمز وكانت تنتظر في الخليج للمغادرة تركت الآن منطقة الخليج بأمان"، مضيفا أن الشركة لن تكشف عن مزيد من التفاصيل لأسباب أمنية، وفق وكالة" رويترز".

وعطلت الحرب الأميركية الإسرائيلية على إيران، التي بدأت في 28 فبراير/شباط، حركة النقل والشحن في منطقة الشرق الأوسط، ولم تتمكن الكثير من السفن، ومن بينها تلك التابعة لـ" ميرسك" وشركات منافسة لها مثل" هاباغ لويد" و" سي.

إم.

إيه-سي.

جي.

إم"، من دخول الخليج أو مغادرته.

من جانبها قالت مجموعة الشحن الدنمركية" ميرسك" اليوم إن السفينة" ميرسك بالتيمور" وسفينة أخرى استأجرتها الشركة لفترة محددة عبرتا بنجاح مضيق هرمز وخرجتا من الخليج خلال الليل.

وذكرت" ميرسك" في بيان: " تم العبور بالتنسيق الوثيق مع شركائنا الأمنيين، وبعد إجراء تقييمات أمنية شاملة".

وأوضحت" ميرسك" أنها ستسعى لإخراج سفينة من ثلاث سفن لها لا تزال في الخليج من مضيق هرمز في وقت لاحق، وستُستخدم السفينتان الأخريان في خدمات النقل البحري داخل الخليج.

وذكرت الشركة أنه تم تسليم 44 ألف حاوية من أصل 47 ألفاً كانت متجهة إلى منطقة الخليج عند اندلاع الحرب، بينما لا تزال ثلاثة آلاف حاوية بانتظار التسليم النهائي.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك