الجزيرة نت - كيف أفسدت سويسرا خطط كندا وحرمتها من ملعبها في مونديال 2026؟ القدس العربي - الأمم المتحدة: مخاوف من تدهور الوضع في الأبيض وتأكيد على وحدة السودان BBC عربي - أسعار النفط تتراجع إلى مستويات ما قبل الحرب مع إيران وكالة الأناضول - قذيفة مجهولة المصدر تصيب سفينة شحن قبالة سواحل عُمان قناة التليفزيون العربي - إسرائيل توسع سيطرتها في جنوب لبنان وترفض الانسحاب منها وسط توتر في مفاوضات واشنطن وكالة سبوتنيك - ما حقيقة العملة الجديدة في مناطق "الدعم السريع" بالسودان؟ وكالة الأناضول - "كل اليهود سئموا منك".. ترامب وبخ نتنياهو في اتصال بشأن غزة التلفزيون العربي - لماذا نحب الأشياء التي يمكن ترتيبها في قوائم؟ التلفزيون العربي - إصابة سفينة بمقذوف في مضيق هرمز.. ارتفاع النفط وتعليق إجلاء السفن التلفزيون العربي - كشف كواليس مكالمة عاصفة بين ترمب ونتنياهو
عامة

بعد زيادة المعاشات بنسبة 15%، رئيس التأمينات: القيادة السياسية تراعي معدلات التضخم

بوابة فيتو
بوابة فيتو منذ 1 ساعة

أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن قرار زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من يوليو المقبل يعكس توجه الدولة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية ومساندة أصحاب المعاشات في مواجهة الا...

أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن قرار زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من يوليو المقبل يعكس توجه الدولة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية ومساندة أصحاب المعاشات في مواجهة الارتفاع المستمر في تكاليف المعيشة ومعدلات التضخم.

وقال خلال تصريحات لقناة “إكسترا نيوز”، إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بتحسين أوضاع أصحاب المعاشات، مشيرًا إلى أن الزيادة الجديدة تمثل الحد الأقصى الذي يسمح به القانون، بما يؤكد حرص الدولة على تقديم أكبر دعم ممكن لهذه الفئة.

الزيادة تستند إلى دراسات فنية واكتواريةوأوضح عوض أن تحديد نسبة الزيادة السنوية للمعاشات لا يتم بشكل عشوائي، وإنما يعتمد على مجموعة من الدراسات الفنية والاكتوارية التي تراعي معدلات التضخم وقدرة نظام التأمينات على الوفاء بالتزاماته المستقبلية.

وأضاف أن قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات ينظم هذه الآلية بشكل واضح، حيث تُطبق الزيادة سنويًا خلال شهر يوليو بما يحقق التوازن بين تحسين دخول أصحاب المعاشات والحفاظ على الاستدامة المالية للصندوق.

الرئيس يقر الحد الأقصى للزيادة الجديدة في المعاشاتوأشار رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إلى أن رئيس الجمهورية هو صاحب السلطة المختصة باعتماد نسبة الزيادة السنوية للمعاشات، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق هذا العام على تطبيق النسبة القصوى المقررة قانونًا والبالغة 15%.

وأكد أن القرار يأتي ضمن حزمة أوسع من الإجراءات الاجتماعية التي تستهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين وتعزيز شبكة الأمان الاجتماعي.

70 مليار جنيه تكلفة سنوية لزيادة المعاشاتوكشف عوض أن تطبيق الزيادة الجديدة سيكلف الدولة نحو 70 مليار جنيه سنويًا، وهو ما يعكس حجم الدعم الذي توجهه الدولة لأصحاب المعاشات رغم التحديات الاقتصادية العالمية والمحلية.

وأضاف أن الدولة مستمرة في اتخاذ الإجراءات التي تضمن تحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات والحفاظ على قدرتهم الشرائية، بما يواكب المتغيرات الاقتصادية الراهنة.

زيادة المعاشات.

التطبيق يبدأ في يوليوواختتم رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تصريحاته بالتأكيد على أن صرف المعاشات بالزيادة الجديدة سيبدأ اعتبارًا من شهر يوليو المقبل، ليستفيد منها ملايين أصحاب المعاشات على مستوى الجمهورية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك