أعلن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تعيين الدكتور رضا الوكيل رئيسا لمجلس إدارة دار الأوبرا المصرية" الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي".
الدكتور رضا الوكيل تولى سابقا رئاسة البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه بدار الأوبرا، إلى جانب عمله الأكاديمي أستاذا للغناء الأوبرالي بـ" الكونسيرفتوار" في أكاديمية الفنون، وعضويته بفرقة صوليست أوبرا القاهرة.
حصد الوكيل العديد من الجوائز والمراكز في المسابقات المحلية والدولية، ومنها: المركز الأول في مسابقة" بلاسيدو دومينغو" بدار أوبرا باريس عام 1994، والجائزة الأولى الكبرى وجائزة الجمهور في مسابقة" تولوز" العالمية للغناء بفرنسا عام 1994، بالإضافة إلى حصوله على جائزة الدولة التشجيعية في الآداب والفنون في العام ذاته.
تكليف ياسر شعلان بتسيير أعمال رئيس البيت الفني للمسرحمن جهة أخرى، أصدرت الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، قرارا بتكليف ياسر شعلان بتسيير أعمال رئيس البيت الفني للأوبرا" الإدارة المركزية للموسيقى والباليه والأوبرا"، بدار الأوبرا المصرية.
وفي بيان صحفي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الثقافة، أكدت جيهان أن هذه القرارات تأتي استجابة لمتطلبات المرحلة الراهنة، والتي تستهدف تحديث آليات العمل داخل هيئات وقطاعات الوزارة، والارتقاء بجودة المنتج الفني والإبداعي المقدم للجمهور عبر منبر دار الأوبرا المصرية.
وأعربت عن تمنياتها للقيادات الجديدة بالتوفيق والسداد في أداء المهام الموكلة إليهم، مشددة على ضرورة العمل بروح الفريق، والالتزام بأعلى معايير الحوكمة والشفافية، بما يضمن صون الهوية الوطنية وتعزيز مكانة مصر الثقافية على الساحتين الإقليمية والدولية.
لقطات عفوية بين أحمد سعد وياسمين عبدالعزيز في حفل" Enigma" السنوي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك