قناة التليفزيون العربي - مفاوضات جديدة حساسة تعيد ملف سلاح الفصائل العراقية إلى الواجهة..فهل تنجح بغداد في احتوائه؟ روسيا اليوم - واشنطن توضح سبب منحها طهران الضوء الأخضر لتصدير نفطها لمستويات قبل الحرب روسيا اليوم - الولايات المتحدة تقدم لفنزويلا 150 مليون دولار ومجموعتين للبحث والإنقاذ قناة الجزيرة مباشر - نقاش الساعة | التفاهم الأمريكي الإيراني وعبور مضيق هرمز بسلام قناة الشرق للأخبار - اشتعال الموقف في مضيق هرمز.. ما تداعيات الهجوم على سفينة الشحن السنغافورية؟ الجزيرة نت - إسرائيل تعلن تصفية 6 أشخاص جنوبي لبنان وحزب الله يصفه بالانتهاك الفاضح روسيا اليوم - الثقافة السورية تلغي حفل الفنان شادي جميل في دار الأوبرا بدمشق الجزيرة نت - خطة الـ40 يوما.. زيلينسكي يستهدف شريان الطاقة الروسي روسيا اليوم - موقع أوكراني: سلسلة من الانفجارات تهز كييف مجددا إعلام العرب - السعودية تطلق خدمة تصريح السفر الإلكتروني لمواطني المملكة المتحدة
عامة

تعليم الفيوم: متابعة مكثفة للبرنامج العلاجي لعلاج ضعف القراءة والكتابة بالابتدائي

الرئيس نيوز
الرئيس نيوز منذ 1 ساعة

عقد الدكتور خالد خلف قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، اليوم الخميس، اجتماعًا مع فريق العمل المشرف على البرنامج العلاجي للتلاميذ الضعاف في القراءة والكتابة بالمرحلة الابتدائية، وذلك بحضور ال...

عقد الدكتور خالد خلف قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، اليوم الخميس، اجتماعًا مع فريق العمل المشرف على البرنامج العلاجي للتلاميذ الضعاف في القراءة والكتابة بالمرحلة الابتدائية، وذلك بحضور الأستاذ محمد فتحي، مدير عام التعليم العام بالمديرية.

وشارك في الاجتماع فريق العمل المشرف على تنفيذ البرنامج العلاجي من الصفوف الأولى، والتعليم الابتدائي، والتطوير التكنولوجي، والعلاقات العامة، في إطار متابعة تنفيذ البرنامج العلاجي المخصص لتلاميذ المرحلة الابتدائية.

وناقش وكيل الوزارة مستجدات البرنامج العلاجي ومدى تحقيق الأهداف المرجوة منه، كما استعرض النتائج الأولية ومستوى التحسن لدى التلاميذ المستهدفين، وبحث سبل التعاون والتنسيق بين الإدارات التعليمية والموجهين والمتابعين والمعلمين لتحقيق أفضل النتائج.

وأكد الدكتور خالد قبيصي أهمية المتابعة المستمرة للبرنامج، وضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية للوصول إلى المستوى المطلوب من التحسن في مهارات القراءة والكتابة لدى التلاميذ خلال فترة تنفيذ البرنامج.

الانتهاء من إعداد وإنتاج الفيديوهات التعليمية لتدريس البرنامج العلاجيكما شدد على ضرورة الانتهاء فورًا من إعداد وإنتاج الفيديوهات التعليمية الخاصة بتدريس البرنامج العلاجي، بما يسهم في توحيد أساليب التدريس وتقديم محتوى تعليمي داعم للتلاميذ، ويساعد المعلمين على تنفيذ البرنامج بصورة أكثر فاعلية داخل المدارس.

وأكد أن البرنامج العلاجي للقراءة والكتابة يتم تطبيقه بجميع المدارس الابتدائية على مستوى المحافظة، بهدف علاج ضعف التلاميذ في مهارات القراءة والكتابة وتحسين نواتج التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.

وأشار وكيل الوزارة إلى أهمية المتابعة المستمرة لتنفيذ البرنامج داخل المدارس، والتنسيق بين الإدارات التعليمية والتوجيه الفني والمعلمين، لضمان تحقيق المستهدفات والوصول إلى تحسن ملموس في مستوى التلاميذ خلال فترة التنفيذ، بما يسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية داخل مدارس الفيوم.

ويأتي ذلك في إطار حرص مديرية التربية والتعليم بالفيوم على الارتقاء بالمستوى التعليمي لتلاميذ المرحلة الابتدائية، وتقديم الدعم اللازم للتلاميذ الضعاف في القراءة والكتابة، بما يسهم في تحسين نواتج التعلم وتحقيق أهداف العملية التعليمية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك