أعلن اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، عن استمرار تشديد الرقابة والمتابعة الدورية، على كافة المنشآت التموينية والمحال التجارية والأسواق العامة، بمختلف مراكز ومدن المحافظة، للتصدي الحاسم لظاهرة الغش التجاري ومنع تداول السلع مجهولة المصدر، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الحازمة، بضمان وصول الدعم لمستحقيه، وتكثيف الرقابة على الأسواق لحماية حقوق المستهلك.
وأصدر محافظ سوهاج، تكليفات لمديرية التموين والأجهزة الرقابية، بشن حملات مفاجئة ومكثفة لتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين، مؤكدًا أنه لن يسمح بأي تقاعس أو تلاعب بأقوات المواطنين، مشددًا على ضرورة التأكد من مطابقة كافة السلع المعروضة للمواصفات القياسية والجودة العالية، ونجحت مديرية التمويّن بسوهاج، بقيادة الدكتور سامح التوني وكيل الوزارة، في تنظيم 14 حملة تموينية مكبرة انطلقت في يوم واحد بمشاركة مفتشي التموين، وأسفرت عن تحرير 406 مخالفات تموينية متنوعة في مجالات المخابز، والأسواق، والمواد البترولية.
وأوضح التقرير الرقابي للحملات، أنه تم تحرير 249 محضراً في مجال المخابز، شملت مخالفات نقص الوزن، والتصرف في الحصص، والتوقف عن التشغيل دون إذن، وعدم الالتزام بمواعيد العمل، وتلاعب بالسجلات، وغلق المخابز أثناء مواعيد العمل، ومخالفة المواصفات القياسية والميزان، كما أسفرت الجهود عن تحرير 157 مخالفة متنوعة فى مجال الأسواق، تضمنت عدم الإعلان عن الأسعار، وتداول سلع مجهولة المصدر، وانتهاء الصلاحية، وبيع السلع بأزيد من السعر الرسمي المقرر.
اتخاذ الإجراءات القانونيةوشملت المضبوطات، خلال الحملات، 10 أطنان من السلع المتنوعة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي ومجهولة المصدر، و3 أطنان سكر مركز وتعبئة، و2.
5 طن مكرونة، بالإضافة إلى كميات من هياكل الدواجن والأعلاف الحيوانية المخالفة للمواصفات، حيث تم التحفظ على كافة المضبوطات، وإحالة المحاضر إلى النيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك