الجزيرة نت - إسرائيل تعلن تصفية 6 أشخاص جنوبي لبنان وحزب الله يصفه بالانتهاك الفاضح روسيا اليوم - الثقافة السورية تلغي حفل الفنان شادي جميل في دار الأوبرا بدمشق الجزيرة نت - خطة الـ40 يوما.. زيلينسكي يستهدف شريان الطاقة الروسي روسيا اليوم - موقع أوكراني: سلسلة من الانفجارات تهز كييف مجددا إعلام العرب - السعودية تطلق خدمة تصريح السفر الإلكتروني لمواطني المملكة المتحدة روسيا اليوم - وزير الخارجية السوري يلتقي رئيس الإمارات وينقل له رسالة من الشرع فرانس 24 - مونديال 2026: فرنسا في مهمة تعاطف مع ديشان بمواجهة النروج روسيا اليوم - ساويرس يزور المسجد الأموي بدمشق ويوجه رسالة عن سوريا الجديدة الجزيرة نت - العد التنازلي لليونيفيل.. تباين حول ترتيبات اليوم التالي بجنوب لبنان إعلام العرب - لبنان: «حزب الله» يتنصل من لافتات الشكر لإيران
عامة

بتسيب موبايلك وأنت قاعد مع الشلة.. 5 سمات تتمتع بها عن غيرك

اليوم السابع
اليوم السابع منذ 1 ساعة

أصبح الهاتف المحمول جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فمن خلاله نستطيع أن تدير أعمالنا ونتواصل مع أصدقائنا لذلك من النادر أن تجد شخصا يسير في الشارع بدونه، لكن يختار البعض أحياناً التحرر من قبضة الهاتف...

أصبح الهاتف المحمول جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فمن خلاله نستطيع أن تدير أعمالنا ونتواصل مع أصدقائنا لذلك من النادر أن تجد شخصا يسير في الشارع بدونه، لكن يختار البعض أحياناً التحرر من قبضة الهاتف بالتخلى عنه وترك في حقيبته ليستمتع باللحظة التي يعيشها بمفرده أو مع أسرته أو أصدقائه، وهذا الشخص يعتقد أنه يتسم بعدة صفات نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع" yourtango"، وهى:سمات يتمتع بها شخص يتخلى عن هاتفه من أجل الاستمتاع باللحظةغالباً ما يعتقد أن الأشخاص الذين يشعرون بالقلق في المواقف الاجتماعية لا يعرفون ماذا يفعلون بأيديهم، فهم شديدو الانتباه لحركات أجسادهم ولا يريدون القيام بأي شيء قد يراه الآخرون غريباً، يلجأ هؤلاء الأشخاص في كثير من الأحيان إلى هواتفهم كوسيلة للمساعدة لتجنب الشعور بالقلق الاجتماعي، أما من لا يستخدمون هواتفهم طوال الوقت، فهم يركزون على إجراء المحادثات ويحرصون على التواصل المباشر بدلاً من التواصل عبر الإنترنت، وهؤلاء يتمتعون بشخصية منفتحة.

الأشخاص المستقلون لا يستخدمون هواتفهم فهم يفضلون الاستمتاع بوقتهم في التجمعات الاجتماعية يفعلون ما يحلو لهم، بدلاً من أن يشعروا بالضغط الاجتماعي ليتوافقوا مع الآخرين.

قد تُسبب وسائل التواصل الاجتماعي العديد من المشاكل النفسية، مثل الشعور بانعدام الأمان نتيجة المقارنة مع الآخرين ما يتسبب في الشعور بالتعاسة والتردد في التواصل مع الآخرين.

لكن الابتعاد عن الهاتف المحمول تساعد الأشخاص الواثقون من أنفسهم على بناء علاقات وتفاعلات مباشرة مع من حولهم.

عندما يترك الشخص هاتفه في غرفة أخرى لمدة ساعة، دون أن يشارك الآخرين تفاصيل حياته، ويمتنع عن تحديث حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، فإنه يُبقي لحظات معينة من حياته طي الكتمان، ويختار ما ينشره ويخفيه وبهذا فهو شخص يقدر خصوصية الآخرين.

الأشخاص الذين لا يحملون هواتفهم معهم طوال الوقت يكونون أكثر انتباهاً ووعياً.

بإمكانهم ملاحظة صديقهم وهو يعقد ذراعيه أو يقف وحيداً، فيدركون أن هناك خطباً ما و يذهبون إليه لمواساته.

وإذا قرر صديقهم أن يفضفض، لهم ينصتون له جيداً ويحرصون على التفكير معه لإيجاد حلول لمشاكله.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك