أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، بأن هيئة مضيق هرمز الإيرانية أعلنت أن أي تنقل بحري داخل المضيق عبر مسارات ملاحية خارج المسار المحدد من قبلها لن يكون مشمولاً بضمان العبور الآمن.
وأكدت الهيئة أن السفن التي تختار الإبحار عبر مسارات غير مصرح بها تتحمل مسؤولية تبعات ذلك، مشيرة إلى أن المخاطر والنتائج المترتبة على استخدام تلك المسارات تقع على عاتق مالك السفينة ومستثمريها.
ويأتي ذلك في وقت تتصاعد فيه التوترات الأمنية في منطقة مضيق هرمز، عقب اتهامات أمريكية لإيران بالوقوف وراء هجوم استهدف سفينة شحن أثناء عبورها المضيق.
وذكر مسؤولون أمريكيون أن السفينة المستهدفة كانت ترفع علم سنغافورة، مشيرين إلى أن الهجوم نُسب إلى الحرس الثوري الإيراني، في تطور يزيد من المخاوف بشأن أمن الملاحة البحرية في أحد أهم الممرات التجارية العالمية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك