قضت محكمة في باريس، اليوم الخميس، بضرورة أن تأخذ شركة الطاقة العملاقة" توتال إنرجيز" في الاعتبار انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجة عن استهلاك منتجاتها، ومنحت الشركة الفرنسية مهلة ستة أشهر لتعديل تقييم المخاطر المُلزم قانونياً.
وجاء القرار أقل مما طالبت به المنظمات المدافعة عن الحفاظ على المناخ التي رفعت الدعوى، لإجبار الشركة على تقليص إنتاجها من النفط والغاز.
وحددت المحكمة جلسة استماع جديدة في يناير 2027 للنظر في التقييم الجديد الذي ستقدمه شركة" توتال إنرجيز"، بموجب قانون يعود إلى عام 2017 يفرض على الشركات منع انتهاكات حقوق الإنسان والمخاطر البيئية، وفقاً لوكالة" أسوشيتد برس".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك