أطلقت مبادرة" قوة القرار بصوت النساء" التابعة لتجمع ناشطات حلب، حملة بعنوان" صوتها قرار"، للمطالبة بتعزيز مشاركة النساء في مواقع صنع القرار، وضمان تمثيلهن بنسبة لا تقل عن 30% في المؤسسات الوطنية والمحلية.
وقالت المبادرة إن إطلاق الحملة يأتي في أعقاب انتخابات مجلس الشعب الأخيرة، التي أظهرت، بحسب وصفها، استمرار الفجوة في تمثيل النساء ومشاركتهن السياسية، إذ لم تتجاوز نسبة النساء في المجلس الجديد 6%، معتبرة أن هذه النسبة تعكس استمرار العوائق التي تحد من وصول النساء إلى مواقع القيادة وصنع القرار.
ودعت الحملة إلى اعتماد إجراءات تضمن مشاركة النساء بصورة عادلة وفاعلة في المؤسسات الوطنية والمحلية، من بينها رفع نسبة تمثيلهن إلى ما لا يقل عن 30% في المؤسسات والهيئات الحكومية ومراكز صنع القرار، والعمل تدريجياً على توسيع هذه النسبة.
كما طالبت بتضمين مبادئ قرار مجلس الأمن رقم 1325 ضمن السياسات والخطط الوطنية، ودعم دور النساء في بناء السلام وتحقيق التنمية المستدامة، إلى جانب تعزيز مبدأ تكافؤ الفرص داخل مؤسسات الدولة.
وقالت المبادرة إن العريضة الإلكترونية لحملة" صوتها قرار" حصدت 400 توقيع خلال أول 24 ساعة من إطلاقها، معتبرةً ذلك مؤشراً على تفاعل الداعمين مع مطالبها.
وأضافت أنها ستواصل جمع التواقيع بهدف توسيع قاعدة التأييد للمطالبة بزيادة تمثيل النساء في مواقع صنع القرار على المستويين الوطني والمحلي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك