شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة كفرالشيخ، اليوم الخميس، حملة تموينية مكبرة بدائرة إدارة تموين بيلا بالاشتراك مع إدارة الطب البيطري والصحة والرقابة التموينية، ومجلس مدينة بيلا، وأسفرت جهود الحملة عن رصد عدد من المخالفات وتحرير العديد من المحاضر، بناءً على توجيهات الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم مكي، محافظ كفر الشيخ، وتعليمات سامح شبل، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، وخالد البوهي، وكيل المديرية.
وأكد وكيل وزارة التموين بكفرالشيخ، إن هذه الحملة تأتي تنفيذاً لخطط المديرية بمراقبة الحالة التموينية عموماً وضبط الأسواق والأسعار والتحقيق الفوري في شكاوى المواطنين، وفرض رقابة على المصانع والمخازن والمنشآت التجارية، ومكافحة صور احتكار السلع أو الاتجار بالمواد البترولية في السوق السوداء، وكذلك تنفيذاً لخطة المديرية بتشديد الرقابة على الأسواق ومكافحة صور الغش التجاري والتلاعب بأسعار السلع الاستراتيجية.
أسفرت الحملة الرقابية المكبرة اليوم، عن رصد عدد من المخالفات وتحرير المحاضر الآتية: تحرير محضر جنح ضد صاحب منشأة؛ وذلك لحيازته وعرضه لحوماً مجهولة المصدر وبدون فواتير أو بيانات تفيد منشأها، حيث تم ضبط كمية قدرها (250 كيلو جرام مفروم عجينة حواوشي مجهولة المصدر).
كما تحرير محضر جنح ضد صاحب محل؛ وذلك لحيازته وعرضه سلعاً ومصنعات لحوم مجهولة المصدر وغير مصحوبة بالمستندات الدالة على مصدرها، حيث تم ضبط كمية قدرها (30 كيلو جرام مصنعات لحوم" لانشون" مجهول المصدر)، وتحرير محضر جنح ضد مسؤول منفذ بيع غاز؛ وذلك لقيامه بالبيع بأزيد من السعر الرسمي المقرر قانوناً للمواطنين بغرض التربح غير المشروع.
تم تحرير عدد (3) تقارير إثبات حالة: ضد تجار تموينيين؛ وذلك لعدم التزامهم بالإعلان عن أسعار السلع التموينية المدعمة المقررة للمواطنين، وتم التحفظ على جميع المضبوطات من لحوم ومصنعات غذائية لحين صدور قرار النيابة العامة بشأن الحرز المضبوط، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وقيد المحاضر بمركز شرطة بيلا، والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك