وكالة شينخوا الصينية - السعودية تعلق السفر إلى 3 دول أفريقية وتوقف دخول القادمين منها بسبب إيبولا وكالة شينخوا الصينية - وزير الخارجية الفنزويلي: فنزويلا تتخذ خطوات لتلقي مساعدات دولية عقب الزلزالين العربي الجديد - مزحة كلفته مكانه.. بيبي يعود ليصبح رجل ساحل العاج الأول في المونديال وكالة شينخوا الصينية - اجتماع خليجي أمريكي: التجارة مع إيران مرهونة بالتزامها بمذكرة التفاهم العربي الجديد - غراهام أرنولد يكشف عن مستقبله كمدرب للعراق قناه الحدث - سجن سياسيَين بارزَين مغربيَين 10 و12 عاما في قضية "إسكوبار الصحراء" العربي الجديد - فخ الغلاء يُطبق على المستهلك الأميركي... تراجع بطيء لتكاليف المعيشة وكالة شينخوا الصينية - الصين تنتقد اليابان والفلبين بشأن ما تسمى مفاوضات ترسيم الحدود البحرية وكالة شينخوا الصينية - مشرعون صينيون يستمعون إلى تقارير بشأن مناقشات حول مشروعات قوانين BBC عربي - تطبيق في كوريا الجنوبية سيتيح للضحايا تتبّع المتحرشين بهم
عامة

إعلام عبري: إصابة عدد من الجنود الإسرائيليين في اشتباك جنوبي ‎لبنان

بوابة فيتو
بوابة فيتو منذ 1 ساعة

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الخميس، بإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين في اشتباك مع عناصر من ‎حزب الله جنوبي ‎لبنان.حزام أمني عازل في الجنوب اللبناني لمنع حزب الله من شن هجماتومساء أمس، أكد...

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الخميس، بإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين في اشتباك مع عناصر من ‎حزب الله جنوبي ‎لبنان.

حزام أمني عازل في الجنوب اللبناني لمنع حزب الله من شن هجماتومساء أمس، أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن" المهمة في لبنان لم تنته بعد"، وفق تعبيره.

وبحسب شبكة «العربية»، أضاف نتنياهو في كلمة ألقاها، الأربعاء، أن القوات الإسرائيلية تقيم حزاما أمنيا عازلا في الجنوب اللبناني لمنع حزب الله من شن هجمات.

وقال: " لا يزال هناك ما يجب علينا فعله في لبنان".

كذلك كرر التأكيد على أن قوات الاحتلال لن تنسحب مما وصفها بـ" المناطق الأمنية" في لبنان.

نتنياهو: إيران لن تحصل على سلاح نوويأما عن إيران، فأكد أن إسرائيل قامت بالعديد من العمليات في الداخل الإيراني وتسعى للحيلولة دون امتلاكها سلاحًا نوويًا.

كما شدد نتنياهو على أن إيران لن تحصل على سلاح نووي ما دام رئيسا للحكومة.

واعتبر أن حصول طهران على سلاح نووي تهديد وجودي لإسرائيل، مؤكدًا أنه" سيمنع ذلك".

إلى ذلك، صعد لهجة التحدي لواشنطن، قائلًا: " لم أطلب إذنًا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للهجوم على إيران بل أبلغته بذلك".

وكان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، كرر بدوره مجددًا في وقت سابق اليوم، أنه لن يسحب الجيش من الجنوب اللبناني.

وقال كاتس" حتى لو كان هناك طلب أمريكي فلن نسحب قواتنا من جنوب لبنان، ولن نسمح بعودة 200 ألف من سكان المستوطنات الشمالية إلى وضع التهديد السابق".

سعي واشنطن للضغط على تل أبيب من أجل التهدئة في لبنان ووقف الحربأتت تلك التصريحات مع سعي واشنطن للضغط على تل أبيب من أجل التهدئة في لبنان ووقف الحرب، بينما تسير المحادثات مع إيران على قدم وساق.

وكانت العلاقات بين الإدارة الأمريكية ونتنياهو توترت مؤخرًا إثر تصريحات وانتقادات بعض وزرائه لمذكرة التفاهم التي وقعت بين إيران وأمريكا في 18 يونيو وتلتها محادثات مباشرة بين الجانبين في سويسرا.

إذ اعتبر العديد من المسؤولين الإسرائيليين أن الاتفاق الأولي مع طهران لم يحسم الملف النووي.

كما رأوا أن المذكرة ربطت مصير التفاوض الإيراني الأمريكي بملف لبنان.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك