العربية نت - اليابان تتأهل برفقة السويد وكالة شينخوا الصينية - الجزائر توقع رسالة دولية مشتركة تدعو لمراجعة لائحة الاتحاد الأوروبي للميثان قناة القاهرة الإخبارية - موجز أخبار الرابعة صباحا من القاهرة الإخبارية الجزيرة نت - فرنسا تستهدف الصدارة وفاء للقائد الغائب العربية نت - هولندا تهزم تونس بثلاثية وتواجه المغرب في دور الـ32 سكاي نيوز عربية - ترامب: واشنطن ستشتري منتجات زراعية بأصول إيرانية الجزيرة نت - هرمز ليس طريقا سريعا يغلق ويفتح عبر بوابات إلكترونية وكالة شينخوا الصينية - رئيسة فنزويلا بالإنابة تأمر بتنفيذ حزمة إجراءات للإنقاذ وإعادة الإعمار بعد الزلزالين وكالة شينخوا الصينية - خط سكة حديد تشينغهاي-شيتسانغ في لاسا بمنطقة شيتسانغ الصينية العربي الجديد - المقاتلون المعارضون لطالبان ببلوشستان يفاقمون توتر كابول وإسلام أباد
عامة

روبيو: المفاوضات بين لبنان وإسرائيل تقترب من مرحلة إيجابية

تلفزيون سوريا
تلفزيون سوريا منذ ساعتين

أشاد وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو بالتقدم الذي أحرزته المفاوضات الجارية بين إسرائيل ولبنان بوساطة أميركية في واشنطن، وأعرب عن تفاؤله بإمكانية التوصل إلى" التزام نوايا" بين الطرفين خلال الفترة ال...

أشاد وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو بالتقدم الذي أحرزته المفاوضات الجارية بين إسرائيل ولبنان بوساطة أميركية في واشنطن، وأعرب عن تفاؤله بإمكانية التوصل إلى" التزام نوايا" بين الطرفين خلال الفترة القريبة المقبلة.

وقال روبيو، في تصريحات أدلى بها خلال زيارته إلى البحرين ضمن جولة خليجية إن المباحثات تشهد تطورات إيجابية، مشيرا إلى أن الوصول إلى اتفاق نهائي لا يزال يتطلب مزيدا من الوقت والعمل الدبلوماسي.

وأكد روبيو بحسب ما نقلت وكالة" فرانس برس" أن واشنطن تواصل العمل مع الجانبين لدفع المفاوضات قدما، معرباً عن أمله في البناء على التقدم الذي تحقق خلال الأيام الماضية للوصول إلى نتائج ملموسة.

مسؤول أميركي يعلن" انسحابا جزئيا" لإسرائيل من جنوبي لبنانوفي وقت سابق اليوم أفاد مسؤول أميركي، بأن إسرائيل سحبت بعض قواتها من المنطقة العازلة في جنوبي لبنان، كبادرة حسن نية تجاه الحكومة اللبنانية، في حين نفى مسؤولون إسرائيليون ولبنانيون كبار أي انسحاب إسرائيلي من الجنوب المحتل، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

ويبحث لبنان مع إسرائيل مقترح إقامة" منطقة تجريبية" مدعوماً من الولايات المتحدة، يقضي بتسليم القوات الإسرائيلية جزءاً من الأراضي اللبنانية، التي احتلتها في أثناء حربها مع" حزب الله"، إلى الجيش اللبناني كخطوة نحو استعادة لبنان السيطرة على أراضيه المحتلة.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية إن الهدف من المنطقة التجريبية هو ضمان تدمير أسلحة" حزب الله" وبنيته التحتية بشكل كامل وقابل للتحقق وتفكيك الجماعات المسلحة غير التابعة للدولة.

وتابع: " اتخذت إسرائيل بالفعل خطوة ملموسة بالانسحاب من جزء من منطقتها العازلة.

وهذا دليل قوي على حسن النية تجاه الحكومة اللبنانية الشرعية".

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك