تطلق محافظة الإسكندرية يوم الإثنين المقبل فعاليات الحملة القومية للتبرع بالدم تحت شعار “ تبرعك بالدم حياة ”، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم، وبرعاية وزارة الصحة والسكان ومحافظة الإسكندرية، بهدف تعزيز مخزون أكياس الدم بالمستشفيات وبنوك الدم، ونشر ثقافة التبرع الطوعي بين المواطنين.
التبرع بالدم من أهم صور التكافل الإنسانيوأكدت مديرية الصحة بالإسكندرية، أن التبرع بالدم يعد من أهم صور التكافل الإنساني، حيث يسهم بشكل مباشر في إنقاذ حياة المرضى والمصابين الذين يحتاجون إلى نقل الدم بشكل عاجل، مثل مرضى العمليات الجراحية والحوادث والأمراض المزمنة، بالإضافة إلى دعم الحالات الحرجة التي تعتمد على توافر وحدات الدم بشكل مستمر.
الحملة القومية تحت شعار" تبرعك بالدم حياة”وتسعى الحملة إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية التبرع المنتظم بالدم، وتصحيح المفاهيم الخاطئة المرتبطة به، مع التأكيد على أن عملية التبرع آمنة وتتم وفق الإجراءات الطبية المعتمدة التي تضمن سلامة المتبرع والمريض على حد سواء.
ومن المقرر أن تشمل الحملة عددًا من نقاط التبرع المنتشرة بمختلف مناطق المحافظة، على أن يتم الإعلان تباعًا عن أماكن تواجد الفرق الطبية لتسهيل مشاركة المواطنين.
ودعت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية جميع المواطنين القادرين على التبرع إلى المشاركة في الحملة، مؤكدة أن كل قطرة دم قد تكون سببًا في إنقاذ حياة إنسان ومنحه فرصة جديدة للحياة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك