واصلت الأحياء والمراكز والمدن بمحافظة الجيزة حملاتها الميدانية المكثفة؛ للتصدي الفوري لكافة صور الإشغالات والتعديات، ومواجهة مخالفات البناء في المهد، بالتوازي مع رفع كفاءة منظومة النظافة العامة وتحسين جودة الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين.
وتأتي هذه التحركات الموسعة تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، وبمتابعة ميدانية مستمرة من الأستاذ إبراهيم الشهابي، نائب المحافظ، والدكتورة هند عبد الحليم، نائب المحافظ، لضمان فرض الانضباط بالشارع الجيزاوي وإعلاء سيادة القانون.
ضبط سيارتين لإلقاء المخلفات بصورة مخالفةوفي حي العمرانية، برئاسة اللواء أحمد جلال الطنطاوي، تم تنفيذ حملات صباحية ومسائية أسفرت عن مصادرة 254 حالة إشغال، بواقع 131 إشغالًا خلال الفترة الصباحية و123 إشغالًا خلال الفترة المسائية، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
تابع الحي سير العمل بالمركز التكنولوجي والإدارات المختلفة، وعقد اللقاء اليومي مع المواطنين، إلى جانب إزالة عقار آيل للسقوط بشارع مستشفى الصدر، واستكمال أعمال تركيب البولدرات بشارع خاتم المرسلين، وإيقاف أعمال تشطيب شقة ومحل دون ترخيص بشارع سيد مرسي، فضلًا عن أعمال النظافة وصيانة أعمدة الإنارة وتنفيذ الخطة الاستثمارية بنسبة إنجاز بلغت 98%، وضبط سيارتين لإلقاء المخلفات بصورة مخالفة.
وفي حي بولاق الدكرور، تابع المهندس طه عبد الصادق استكمال أعمال ممشى" أهل بولاق الدكرور"، وإنشاء استراحات للمواطنين، كما تم إيقاف أعمال بناء مخالف في المهد وسحب معدات التنفيذ، ومتابعة أعمال رصف شارع ناهيا وتركيب بلاك الإنترلوك، واستكمال إزالة سوق زنين القديم تمهيدًا لتحويله إلى سوق حضاري، إلى جانب تنفيذ حملات نظافة وإشغالات موسعة أسفرت عن التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية.
الحفاظ على الانضباط العمرانيوفي حي العجوزة، تابع الدكتور محمود فؤاد تنفيذ مطبات صناعية بشارع جامعة الدول العربية أمام بوابة نادي الزمالك، بهدف تعزيز السلامة المرورية، كما تم إزالة عدد من مخالفات البناء، شملت غرف خدمات وسقوفًا وصبات خرسانية مخالفة، تنفيذًا للقانون والحفاظ على الانضباط العمراني.
وفي مركز ومدينة أبو النمرس، برئاسة المهندس محمود شنب، تواصلت حملات النظافة ورفع المخلفات، حيث تم رفع نحو 345 طنًا من القمامة خلال الفترتين الصباحية والمسائية، إلى جانب أعمال تمهيد وتسوية الطرق، وإنشاء غرف خرسانية لتجميع المخلفات، وإزالة ثلاث حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية، وصيانة أعمدة الإنارة، وزراعة 150 شجرة ضمن مبادرة" ازرع شجرة"، والبدء في أعمال التجميل بطريق مصر - أسيوط، كما أسفرت حملة إشغالات عن مصادرة 230 قطعة إشغال متنوعة.
تنفيذ حملات إشغالات ورفع المخلفات ومصادرة مركبات مخالفةوفي حي الهرم، برئاسة اللواء أحمد ثابت، تم تنفيذ حملات موسعة أسفرت عن إزالة وإيقاف عدد من مخالفات البناء، شملت فك تندات مخالفة، وإزالة حوائط وأسوار وأبواب محال مخالفة، وإيقاف أعمال حفر وتشوين وبناء دون ترخيص، مع سحب المعدات المستخدمة، إلى جانب تنفيذ حملات إشغالات ورفع المخلفات ومصادرة مركبات مخالفة.
واصل حي إمبابة، برئاسة باسم حمدي، حملات رفع كفاءة النظافة، وإصلاح تسريب مياه، وإعادة الشيء لأصله عقب أعمال طوارئ الكهرباء، وتنفيذ حملات على الباعة الجائلين والإشغالات، ومتابعة الأسواق التي تم إخلاؤها لمنع عودة المخالفات، إلى جانب حملات ترقيم مركبات" التوك توك".
وفي حي جنوب الجيزة، برئاسة الدكتور أشرف تامر غالي، تم تنفيذ حملة لإزالة الإشغالات بشارع برادة، فيما نفذت أجهزة مركز ومدينة كرداسة، برئاسة المهندس عبد الخالق فرج، حملة مسائية لرفع الإشغالات بشارع ناهيا بنطاق القطاع الشمالي.
وأكدت محافظة الجيزة استمرار الحملات اليومية بجميع الأحياء والمراكز والمدن، للتصدي الحاسم لمخالفات البناء والإشغالات، ورفع مستوى النظافة، وتحسين الخدمات، بما يسهم في تحقيق الانضباط وإعادة المظهر الحضاري للشوارع والميادين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك