العربي الجديد - ماكرون يستقبل سلطان عُمان الاثنين: مباحثات بشأن مضيق هرمز العربي الجديد - مشجعة اسكتلندية تهتف لفلسطين في المونديال وتكشف تجربتها في غزة التلفزيون العربي - بابا الفاتيكان: الحرب ليست جديرة بالإنسان وحلّ الخلافات يكون بالعقل العربي الجديد - بعد مجزرة مدرسية... الفيليبين تحظر لعبة غوربوكس العربي الجديد - تركيا في طريق تجاوز أزمة شراء المقاتلات الأميركية التلفزيون العربي - بعد الزنزانة.. لماذا لا ينتهي التعذيب عند الخروج من السجن؟ العربي الجديد - القرم تعلن الطوارئ وروسيا تعلن إسقاط 660 مسيّرة أوكرانية Euronews عــربي - مبعوث أممي: تصاعد القتال في "الأبيض" يهدد بتكرار سيناريو دارفور القدس العربي - ديفيز يقترب من الظهور الأول مع كندا في كأس العالم Euronews عــربي - أفضل بحيرات أوروبا لسباحة صيفية آمنة من الألب الإيطالية إلى سهول المجر
عامة

رئيس هيئة الرعاية الصحية يوجه بتشغيل العيادات الخارجية بمستشفى مغاغة المركزي خلال يوليو 2026

صدى البلد
صدى البلد منذ ساعتين

خلال جولته التفقدية الموسعة بمحافظة المنيا، أولى محافظات المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل، تفقد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع ال...

خلال جولته التفقدية الموسعة بمحافظة المنيا، أولى محافظات المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل، تفقد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أعمال الإنشاء والتطوير الجارية بمستشفيي بني مزار ومغاغة المركزي، لمتابعة معدلات التنفيذ والوقوف على مستجدات تطوير المنشآت الصحية بالمحافظة.

وتابع الدكتور أحمد السبكي الموقف التنفيذي للأعمال الجارية بمستشفى بني مزار، مشيرًا إلى أن تكلفة إنشاء المستشفى تصل إلى مليار جنيه، مؤكدًا أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من الأعمال وتجهيز المستشفى بما يضمن تقديم خدمات طبية متطورة للمواطنين ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

أعمال الإنشاء والتطوير بمستشفى مغاغة المركزيكما تفقد أعمال الإنشاء والتطوير بمستشفى مغاغة المركزي، موضحاً أنه تم الانتهاء من 90% من الأعمال الإنشائية الجارية بالمستشفى، والتي تصل تكلفة إنشائها إلى 2 مليار جنيه، بما يعكس حجم الاستثمارات الموجهة لتطوير القطاع الصحي بمحافظة المنيا.

ووجه الدكتور أحمد السبكي بسرعة الانتهاء من التجهيزات اللازمة لتشغيل العيادات الخارجية بمستشفى مغاغة المركزي خلال يوليو 2026، بما يسهم في التوسع في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين ودعم التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.

وأكد رئيس هيئة الرعاية الصحية أن تطوير المنشآت الصحية بمحافظة المنيا يأتي ضمن خطة الهيئة لتعزيز جاهزية البنية التحتية الصحية بمحافظات المرحلة الثانية، بما يضمن تقديم خدمات صحية متكاملة ومستدامة وفق أعلى معايير الجودة.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة المنيا، أولى محافظات المرحلة الثانية لتطبيق المنظومة، انطلق مطلع يونيو الجاري، لتصبح المنيا أول محافظة كثيفة السكان تطبق فيها منظومة التأمين الصحي الشامل، حيث يصل عدد سكانها إلى نحو 7 ملايين مواطن، بما يمثل محطة محورية في مسار التوسع التدريجي لمنظومة التأمين الصحي الشامل وتحقيق التغطية الصحية الشاملة للمواطنين.

كما شهدت محافظة المنيا انعقاد أول اجتماع لمجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية خارج القاهرة، وذلك عقب انطلاق التشغيل التجريبي للمنظومة بالمحافظة، حيث أسفر الاجتماع عن إصدار مجموعة من القرارات والتوجيهات الداعمة لتسريع وتيرة العمل، وتعزيز جاهزية المنشآت الصحية، ورفع كفاءة التشغيل، بما يضمن تقديم خدمات صحية متطورة للمواطنين وفق أعلى معايير الجودة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك