يقدم حسام دياب مدير تحرير مؤسسة أونا للصحافة والنشر، محاضرة مجانية حول استكشاف العلاقة بين التصوير الفوتوغرافي والإدراك البصري وسرد الحكايات، وذلك من الساعة السابعة وحتى التاسعة مساء اليوم الجمعة، في 22 شارع كليوباترا بمنطقة الكوربة بمصر الجديدة.
وتتناول المحاضرة كيفية انتقال الصورة من مجرد تسجيل للضوء إلى أداة تصنع المعنى والمشاعر والأثر في وعي المتلقي، موضحة أن الكاميرا تسجل البيانات البصرية، بينما يصنع العقل القصص، وأن الصورة المؤثرة هي التي تتجاوز العين لتستقر في الوعي.
ويُعد حسام دياب أحد أبرز المصورين الصحفيين في مصر، ويمتلك خبرة مهنية تمتد لعقود، حيث يشغل حاليًا منصب مدير التحرير بمجموعة" أونا" الإعلامية، وسبق أن عمل في مؤسسات صحفية بارزة، كما تولى تدريس التصوير والتواصل البصري والصحافة المصورة في عدد من الجامعات المصرية، وأسهم في تدريب مئات المواهب الشابة في مجال التصوير الفوتوغرافي.
وأعلنت الجهة المنظمة أن المشاركة في المحاضرة مجانية، مع إتاحة التسجيل المسبق للراغبين في الحضور عبر الرابط المخصص لذلك.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك