أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أوكرانيا وروسيا نفذتا، اليوم الجمعة، عملية جديدة لتبادل الأسرى شملت 160 شخصًا من كل جانب.
وقالت الوزارة، في بيان: «أُعيد 160 عسكريًا روسيًا من الأراضي التي يسيطر عليها نظام كييف.
وفي المقابل، تم تسليم 160 أسير حرب من القوات المسلحة الأوكرانية».
وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الجنود الروس الذين تم الإفراج عنهم في صفقة التبادل الأخيرة قد وصلوا إلى أراضي جمهورية بيلاروس، حيث يستقبلهم فريق يعمل تحت إشراف مفوضة حقوق الإنسان في روسيا، يانا لانتراتوفا، التي تتابع حاليًا أوضاعهم وتقدم لهم الدعم اللازم.
وأوضحت الوزارة أنه بعد استكمال تقديم الإسعافات النفسية والطبية العاجلة للجنود العائدين، سيتم نقلهم إلى الأراضي الروسية لاستكمال برامج العلاج والتأهيل في المراكز الطبية التابعة لوزارة الدفاع الروسية، لضمان تماثلهم للشفاء وعودتهم إلى حياتهم الطبيعية.
وفي سياق متصل، أشادت موسكو بالجهود الإنسانية التي بذلتها دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي أسهمت في التوسط لإنجاح عملية التبادل، مؤكدة دورها الإيجابي في تسهيل هذه الخطوة الإنسانية رغم تعقيدات الظروف الراهنة.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك