القدس العربي - «الحرب المنسية على الضفة الغربية» تتصدر ملف عدد الدراسات الفلسطينية الأخير الجزيرة نت - خلف أبواب البيت الأبيض.. كتاب جديد يرصد أسرار "سنة الاضطراب" لترمب الجزيرة نت - ما لا نعرفه عن آبائنا.. 9 أسئلة تغير علاقتك بوالديك إلى الأبد القدس العربي - اليمين الفرنسي يوقف مشروع إطلاق اسم الملاكمة الجزائرية إيمان خليف على قاعة رياضية داخل ثانوية الجزيرة نت - بعد أسوأ مشاركة في تاريخها المونديالي.. هل كشفت هزيمة تونس أزمة كرة القدم المزمنة؟ وكالة شينخوا الصينية - وزير الخارجية الإماراتي يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الإقليمية القدس العربي - صحيفة إسرائيلية: القضاة في محاكمة نتنياهو.. إنفاذ للقانون أم استمرار في “السيرك السياسي”؟ CNN بالعربية - وسط موجة حر قياسية في بريطانيا.. شاهد كيف انتهى بحثنا عن جهاز تكييف! Euronews عــربي - فيديو. أوكرانيا: زابوريجيا تشتعل بعد هجوم روسي بصواريخ ومسيرات يخلف ٩ جرحى رويترز العربية - وزير خارجية الإمارات يشدد على حرية الملاحة عبر مضيق هرمز
عامة

برشلونة وريال مدريد يقودان اللجنة.. هيكلة تجارية شاملة لبث المسابقات الإسبانية

موقع 24
موقع 24 منذ 1 ساعة

يعتزم الاتحاد الإسباني لكرة القدم إنشاء لجان خاصة للإشراف المركزي على إدارة وتسويق حقوق البث التلفزيوني لبطولتي كأس الملك وكأس السوبر الإسباني، سواء للرجال أو للسيدات. ومن المتوقع اعتماد هذه اللجان خل...

يعتزم الاتحاد الإسباني لكرة القدم إنشاء لجان خاصة للإشراف المركزي على إدارة وتسويق حقوق البث التلفزيوني لبطولتي كأس الملك وكأس السوبر الإسباني، سواء للرجال أو للسيدات.

ومن المتوقع اعتماد هذه اللجان خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد يوم الثلاثاء المقبل.

وستتولى هذه اللجان الجديدة إدارة عملية الإنتاج والتسويق للحقوق التلفزيونية، بالإضافة إلى تحديد آليات توزيع الإيرادات الناتجة عنها.

وستعتمد عملية التوزيع على معايير واضحة تشمل الجدارة الرياضية، والتأثير المجتمعي، ودعم الفئات السنية وكرة القدم القاعدية، وفقًا لأحكام المرسوم الملكي المتعلق بالبيع المركزي للحقوق الإعلامية الصادر عام 2015.

وفي ما يتعلق بالمسابقات الرجالية، ستضم اللجنة الخاصة كلاً من: رافائيل لوزان، رئيس الاتحاد الإسباني (RFEF).

ناديي برشلونة وريال مدريد، بصفتهما الناديين الأكثر إيرادًا من حقوق البث خلال السنوات الخمس الماضية.

وسيُضاف إليهما ناديان آخران يتم انتخابهما بالتصويت من أندية الدرجة الأولى (لاليغا)، بالإضافة إلى ممثل عن الدرجة الثانية (لاليغا هايبرموشن) وآخر عن الدرجة الثالثة (الفيدراسيون الأولى).

وأما بالنسبة للمسابقات النسائية (كأس الملك والسوبر النسائي)، فستتكون اللجنة من: رئيس الاتحاد رافائيل لوزان.

نادييا برشلونة وأتلتيكو مدريد (الأكثر إيرادًا).

وسيُضاف إليهما نادٍ آخر من الدرجة الأولى النسائية (ليغا F) وممثل عن الدرجة الثانية النسائية.

ويأتي القرار في إطار جهود الاتحاد لتعزيز الشفافية والمشاركة في إدارة الحقوق التجارية لمسابقاته، مع ضمان تمثيل متوازن للأندية الكبرى والفئات الأدنى.

ويُشار إلى أن برشلونة هو النادي الوحيد الذي سيشارك في اللجنتين الرجالية والنسائية.

ومن المتوقع أن تساهم هذه اللجان في تعظيم الإيرادات من البطولتين، مع الحفاظ على مبادئ الاستحقاق الرياضي والتطوير الشامل لكرة القدم الإسبانية.

وسيتم متابعة التطورات بعد اجتماع الجمعية العمومية يوم الثلاثاء.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك