هبطت أسهم الأسواق الناشئة اليوم الجمعة، مسجلة أكبر خسارة لها في نحو 3 أسابيع، بعدما قادت موجة بيع واسعة لأسهم التكنولوجيا إلى هبوط حاد في السوق الكورية الجنوبية.
وتراجع مؤشر MSCI لأسهم الأسواق الناشئة بنسبة وصلت إلى 3.
9%، وهو أكبر تراجع منذ 8 يونيو، فيما هبط سهم سامسونج إلكترونكس وسهم إس كيه هاينكس بأكثر من 10% خلال الجلسة، ليدفعا مؤشر كوسبي الكوري الجنوبي إلى الانخفاض بنحو 9%.
وجاءت موجة البيع بعد إعلان شركة أبل رفع أسعار بعض منتجاتها بسبب نقص رقائق الذاكرة، ما أثار مخاوف المستثمرين بشأن ضعف الطلب على الأجهزة الإلكترونية.
كما زادت الضغوط بعد تقرير أفاد بأن شركة أوبن إيه آي قد تؤجل طرحها العام الأولي إلى العام المقبل، وهو ما ألقى بظلاله على أسهم شركات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك