أكد الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بدء تنفيذ نقلة نوعية جديدة في برامج التوعية من المخدرات باستخدام تقنية الواقع الافتراضي (Virtual Reality)، وذلك في إطار الاستراتيجية القومية لمكافحة المخدرات تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبإشراف الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بهدف تقديم رسائل توعوية بأساليب إبداعية تسهم في حماية الشباب من مخاطر التعاطي والإدمان.
جاء ذلك في منشور نشره الدكتور عمرو عثمان عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الموافق 26 يونيو، حيث وجّه التهنئة للعاملين والمتطوعين بالصندوق، مؤكداً استمرار جهودهم في أداء رسالتهم التوعوية، كما وجّه التحية للمتعافين من الإدمان، متمنياً لهم الثبات والاستمرار في رحلة التعافي.
وأعرب مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عن تقديره لجهود المتطوعين بالصندوق، والبالغ عددهم 35 ألف متطوع بمختلف محافظات الجمهورية، مشيراً إلى أنهم ينفذون أنشطة توعوية متنوعة ومبتكرة لرفع وعي المواطنين، خاصة الشباب، بخطورة تعاطي وإدمان المواد المخدرة.
كما دعا المتعافين إلى مواصلة الالتزام بخطط التعافي، مؤكداً أن الصندوق يواصل تقديم خدمات العلاج والتأهيل مجاناً ووفقاً للمعايير الدولية من خلال مراكزه العلاجية، بما يدعم استدامة التعافي وإعادة دمج المتعافين في المجتمع.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك