تلقى وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، لبحث الأوضاع في المنطقة وآخر التطورات الإقليمية، في أعقاب التوصل إلى اتفاق بشأن مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران وتوقيعها.
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية" وام" اليوم الجمعة (26 حزيران 2026)، تأكيد عبدالله بن زايد، خلال الاتصال، على أهمية الالتزام الكامل ببنود الاتفاق بما" يضمن الوقف الفوري والشامل للأعمال العدوانية في المنطقة واحترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار، والالتزام الصارم بالقانون الدولي، وحماية الممرات البحرية وحرية الملاحة الدولية، بما في ذلك ضمان انسيابية الحركة في مضيق هرمز".
وأعرب عن أمله في أن تؤدي المفاوضات الجارية إلى" نتائج إيجابية تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة".
كما شدد على أن" الدبلوماسية الجادة والحوار" يمثلان السبيل الأمثل لمعالجة جميع الأزمات الإقليمية والدولية، بما يدعم الأمن والاستقرار ويحقق تطلعات الشعوب إلى التنمية والازدهار.
ووقعت واشنطن وطهران قبل أيام مذكرة تفاهم لإنهاء الحرب التي بدأت في 28 شباط الماضي بضربات أميركية إسرائيلية على إيران، وعقد المفاوضون الأميركيون والإيرانيون محادثات الأحد في منتجع بورغنستوك الجبلي وسط سويسرا، بوساطة قطرية وباكستانية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك