استقل القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى القاهرة، روبرت سيلفرمان، المونوريل الجديد في مصر متوجهًا من محطة" وان ناينتي" إلى محطة" الحي الحكومي" بالعاصمة الجديدة، للمشاركة في احتفال الذكرى الـ200 لتأسيس وزارة الخارجية المصرية.
وقالت السفارة الأمريكية بالقاهرة، عبر صفحتها الرسمية على" فيسبوك": " إيه أحسن وسيلة تروح بيها اجتماع في العاصمة الجديدة غير إنك تجرّب المونوريل الجديد في مصر؟ ".
وأضافت: " استقلّ القائم بأعمال السفير الأمريكي، روبرت سيلفرمان، المونوريل من محطة وان ناينتي إلى محطة الـحي الحكومي لحضور احتفال الذكرى الـ200 لتأسيس وزارة الخارجية المصرية".
واختتمت السفارة الأمريكية بالقاهرة منشورها قائلةً: " تاريخ مصر الدبلوماسي وتقدمها التكنولوجي مالهمش حدود ومستقبلها أكيد مشرق! ".
وجاءت مشاركة القائم بأعمال السفير الأمريكي في احتفالية وزارة الخارجية، ضمن الفعاليات التي أقيمت بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة بمناسبة مرور 200 عام على تأسيسها، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إلى جانب عدد من الوزراء والسفراء وممثلي المنظمات الإقليمية والدولية.
وشهدت الاحتفالية يوم أمس الخميس افتتاح متحف وزارة الخارجية الجديد، الذي يضم وثائق ومراسلات ومعاهدات تاريخية توثق مسيرة الدبلوماسية المصرية على مدار قرنين، كما تضمنت عرض فيلم تسجيلي يستعرض أبرز محطات العمل الدبلوماسي المصري ودوره في تعزيز مكانة الدولة على المستويين الإقليمي والدولي.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك