سلّمت الولايات المتحدة 22 إيرانياً من أفراد طاقم ناقلة النفط MT Lenore إلى السلطات الباكستانية، وذلك عقب احتجاز الناقلة في المحيط الهندي خلال الفترة الماضية، وفق ما أفادت به مصادر قناة العربية/الحدث.
وتولّت باكستان اليوم الجمعة تسليم أفراد الطاقم الإيرانيين إلى البعثة الدبلوماسية الإيرانية في ميناء كراتشي، في إطار ترتيبات لتسهيل عودتهم إلى بلادهم.
وأكد وزير الخارجية الباكستاني إسحاق دار أن إسلام آباد تعمل مع البعثة الإيرانية على تسهيل عودة البحارة المفرج عنهم، مشيراً إلى أن بلاده تضطلع بدور محوري في إتمام هذه الترتيبات.
في سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام إيرانية عن فتح خط اتصال بين واشنطن وطهران بشأن مضيق هرمز، فيما أكد التلفزيون الإيراني أن 3 ناقلات نفط حاولت عبور المضيق عادت أدراجها إثر تحذير صادر عن بحرية الحرس الثوري الإيراني.
وأكد الحرس الثوري الإيراني أن عبور مضيق هرمز لن يكون مسموحاً به إلا عبر المسارات التي أعلنتها طهران، في تصعيد لافت يُلقي بظلاله على حركة الملاحة في أحد أكثر الممرات المائية حيوية في العالم.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك