تلقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً من معالي عباس عراقجي، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، جرى خلاله بحث مجمل الأوضاع في المنطقة وآخر المستجدات والتطورات الإقليمية.
بحث تداعيات الاتفاق بين واشنطن وطهرانوتناول الاتصال التطورات في أعقاب التوصل إلى اتفاق حول مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية وتوقيع البلدين عليها، إلى جانب مناقشة الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
دعوة للالتزام الكامل ببنود الاتفاق وحماية الملاحة الدوليةوأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال أهمية الالتزام الكامل ببنود الاتفاق، بما يضمن الوقف الفوري والشامل للأعمال العدوانية في المنطقة، واحترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار، والالتزام بالقانون الدولي.
وشدد سموه على أهمية حماية الممرات البحرية وحرية الملاحة الدولية، بما في ذلك ضمان انسيابية الحركة في مضيق هرمز، معرباً عن أمله في أن تقود المفاوضات الجارية إلى نتائج إيجابية تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة.
الدبلوماسية والحوار طريق معالجة الأزماتوأشار سمو الشيخ عبدالله بن زايد إلى أن الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول يمثلان السبيل الأمثل لمعالجة مختلف الأزمات الإقليمية والدولية، بما يحقق تطلعات الشعوب نحو مزيد من الازدهار والتنمية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك