العربي الجديد - أطماع إسرائيل في مياه نهر الليطاني التلفزيون العربي - حالة طوارىء في القرم وتبادل أسرى.. لافروف يطلب توضيحًا لدور الوساطة الأميركية قناه الحدث - مسؤول يمني: نلاحق قتلة مراسل "الحدث" وسنكشف عن ملابسات الجريمة التلفزيون العربي - الشرق الأوسط.. اتفاق إطاري لبناني إسرائيلي في واشنطن العربي الجديد - سورية تطلق حملة لمكافحة المخدرات ومعالجة الإدمان قناة الجزيرة مباشر - سفير إسرائيل في واشنطن: إيران ووكلاؤها رغبوا في تحريفنا عن مسار الاتفاق العربية نت - حكيمي يواصل معركته القضائية ويطعن ضد تهمة الاغتصاب Euronews عــربي - ارتفاع "مقلق" في الوفيات بمراكز احتجاز المهاجرين.. والأمم المتحدة تدعو واشنطن إلى إجراء تحقيق التلفزيون العربي - الإكوادور تعلن عطلة وطنية احتفالًا بتأهلها في مونديال 2026 الجزيرة نت - يعملون ضد بلادهم.. أبناء الأوليغارشية الروسية يصنعون أسلحة متطورة لأوكرانيا
عامة

عبدالله بن زايد يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الإيراني

برق الإمارات
برق الإمارات منذ ساعتين
1

تلقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً من معالي عباس عراقجي، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، جرى خلاله بحث مجمل الأوضاع في المنطقة وآ...

تلقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً من معالي عباس عراقجي، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، جرى خلاله بحث مجمل الأوضاع في المنطقة وآخر المستجدات والتطورات الإقليمية.

بحث تداعيات الاتفاق بين واشنطن وطهرانوتناول الاتصال التطورات في أعقاب التوصل إلى اتفاق حول مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية وتوقيع البلدين عليها، إلى جانب مناقشة الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

دعوة للالتزام الكامل ببنود الاتفاق وحماية الملاحة الدوليةوأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال أهمية الالتزام الكامل ببنود الاتفاق، بما يضمن الوقف الفوري والشامل للأعمال العدوانية في المنطقة، واحترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار، والالتزام بالقانون الدولي.

وشدد سموه على أهمية حماية الممرات البحرية وحرية الملاحة الدولية، بما في ذلك ضمان انسيابية الحركة في مضيق هرمز، معرباً عن أمله في أن تقود المفاوضات الجارية إلى نتائج إيجابية تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة.

الدبلوماسية والحوار طريق معالجة الأزماتوأشار سمو الشيخ عبدالله بن زايد إلى أن الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول يمثلان السبيل الأمثل لمعالجة مختلف الأزمات الإقليمية والدولية، بما يحقق تطلعات الشعوب نحو مزيد من الازدهار والتنمية.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك