وكالة سبوتنيك - إلى ماذا تستند المخاوف الإسرائيلية من تعرض مدينة إيلات لهجوم مباغت؟ يجيب خبير رويترز العربية - روبيو: إسرائيل ولبنان يتوصلان لاتفاق إطاري بعد محادثات في واشنطن روسيا اليوم - بمناسبة مرور 50 عاما.. إسرائيل ترفع السرية عن وثائق عملية عنتيبي الشهيرة القدس العربي - «عائلة شجرة الليمون» لحامد الناظر… رواية عن الحرب والذاكرة والنجاة رويترز العربية - ترامب يحمل إيران مسؤولية الهجوم على سفينة قرب عُمان DW عربية - حصار الأُبَيِّض يعزز المخاوف من تكرار فضائع الفاشر روسيا اليوم - الكويت تبيع مليوني برميل من النفط الخام تسليم يوليو المقبل وكالة سبوتنيك - توافق "4+4".. هل تقترب ليبيا من حسم الاستحقاق الرئاسي؟ روسيا اليوم - كأس العالم 2026 تحطم الرقم القياسي لعدد الأهداف في نسخة واحدة روسيا اليوم - قناة عبرية تنشر بنود اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل
عامة

ترامب يتهم إيران بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار بعد هجوم بمسيرات في مضيق هرمز

الشروق
الشروق منذ 1 ساعة

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيران بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار.وكتب ترامب عبر حسابه على منصة تروث سوشيال: «إيران أطلقت ما لا يقل عن أربع طائرات مسيرة هجومية من طراز" ون واي" على سفن تعبر مضي...

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيران بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار.

وكتب ترامب عبر حسابه على منصة تروث سوشيال: «إيران أطلقت ما لا يقل عن أربع طائرات مسيرة هجومية من طراز" ون واي" على سفن تعبر مضيق هرمز».

وأضاف: «إحدى الطائرات أصابت سطح سفينة شحن كبيرة وباهظة الثمن إصابة مباشرة.

لحقت أضرار بالسفينة، لكنها تمكنت من مواصلة رحلتها، وأسقطنا ثلاث طائرات مسيرة أخرى».

وتابع: «من الواضح أن هذا انتهاك صارخ لاتفاقية وقف إطلاق النار».

وأظهرت بيانات تتبع السفن أن عدد السفن التي عبرت مضيق هرمز اليوم الجمعة كان أقل مقارنة بوقت سابق هذا الأسبوع، بعد ساعات من تعرض سفينة تشغلها شركة تايوانية لإطلاق نار من إيران، كما ذكرت وكالة «رويترز».

وعلّقت المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة برنامجها الطوعي لإجلاء ‌مئات السفن العالقة وآلاف البحارة من الخليج، بعد تعرض السفينة لأضرار في الهجوم قرب الجانب العماني من مضيق هرمز.

ورغم ذلك، أظهرت بيانات تتبع السفن من مجموعة بورصات لندن و«مارين ترافيك» اليوم أن ما لا يقل عن أربع ناقلات، بينها ثلاث ناقلات عملاقة يمكن لكل منها نقل ما يصل إلى مليوني برميل من النفط، دخلت الخليج لتحميل النفط.

وأظهرت بيانات شحن منفصلة دخول ناقلتين عملاقتين إلى المضيق لتحميل النفط الإيراني، في ⁠حين أظهرت تحليلات شركة «كبلر» أن ناقلة أخرى غادرت المضيق محملة بمليوني برميل عبر الجانب العماني من مضيق هرمز.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك