أعرب الدكتور رضا الوكيل رئيس دار الاوبرا المصرية عن فخره بالمنصب الجديد، وعلق على صفحة الفيس بوك قائلا: بكل فخر واعتزاز، أتقدم بخالص التحية والشكر والتقدير لمعالي الوزير الدكتورة چيهان زكى وزير الثقافة المصرية على ثقتها الكريمة وإختيارى للمنصب الكبير رئيس لمجلس ادارة دار الأوبرا المصرية الهيئة العامة للمركز الثقافي القوميوأضاف هذا شرف كبير لى ومسؤولية وطنية أعتز بها، وأسأل الله التوفيق لأبذل كل الجهد في دعم الحركة الثقافية والفنية وأخدم زملائى بأمانة، وأعزز دور دار الأوبرا منارة إبداع للمجتمع وأن أؤدي هذه المسؤولية بكل إخلاص.
وتولى الدكتور رضا الوكيل منصب رئيس مجلس إدارة دار الأوبرا المصرية وهو الفنان الذي يمتلك خبرات إدارية وفنية كبيرة.
تولى سابقاً رئاسة البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه بدار الأوبرا.
يعمل أستاذاً للغناء الأوبرالي بـ" الكونسيرفاتوار" في أكاديمية الفنون، وعضويته بفرقة سوليست أوبرا القاهرة.
حصد الوكيل العديد من الجوائز والمراكز في المسابقات المحلية والدولية.
نال المركز الأول في مسابقة" بلاسيدو دومينغو" بدار أوبرا باريس عام 1994حصد الجائزة الأولى الكبرى وجائزة الجمهور في مسابقة" تولوز" العالمية للغناء بفرنسا عام 1994توج بجائزة الدولة التشجيعية في الآداب والفنون في العام ذاته.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك