أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، السيطرة على تلة علي الطاهر جنوبي لبنان، وذلك حسبما افادت فضائية «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.
وتصاعدت حدة التوترات الميدانية في الجنوب اللبناني إثر إلقاء طائرة مسيّرة إسرائيلية منشورات تحذيرية تطالب سكان بلدة" المنصوري" بالمغادرة الفورية، تزامنًا مع إعلان الجيش الإسرائيلي استمرار عملياته البرية داخل ما وصفه بـ" المنطقة الأمنية"، وفقا لما ذكرته القاهرة الإخبارية.
وكثف الاحتلال غاراته الجوية وقصفه المدفعي، مستهدفًا بلدات القطاعين الأوسط والغربي، وسط مؤشرات على محاولات لتوسيع نطاق التواجد الإسرائيلي ومده إلى مناطق جديدة.
وفي هذا السياق، أفاد مراسل" القاهرة الإخبارية" في بيروت، أحمد سنجاب، بأن مسيّرة إسرائيلية ألقت منشورات ورقية فوق بلدة" المنصوري" الواقعة في قضاء صور، تضمنت تهديدات مباشرة تدعو السكان للنزوح، حيث جاء في نصها: " منطقة مهددة، ابتعدوا.
أي اقتراب من قوات الجيش الإسرائيلي يعرضكم للخطر، لا تقتربوا".
وذكرت" القاهرة الإخبارية" أن الاحتلال يسعى، من خلال هذه الإنذارات، إلى ضم بلدة" المنصوري" الواقعة شمال بلدة البياضة، التي تخضع لسيطرة إسرائيلية وتضم معسكرًا لجيش الاحتلال؛ ليتسع بذلك نطاق التواجد العسكري الإسرائيلي ضمن ما يُعرف بـ" الخط الأصفر".
في المقابل، أصدرت قيادة المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي بيانًا رسميًا أكدت فيه أن قواتها تواصل نشاطها البري الممنهج داخل" المنطقة الأمنية" بهدف ما أسمته" إزالة التهديدات التي تستهدف إسرائيل".
وحسب البيان الإسرائيلي، فإن سلاح الجو والقوات البرية نفذا، خلال الأسبوع الماضي، 6 غارات جوية استهدفت مجموعات مسلحة كانت تشكل تهديدًا مباشرًا للقوات العاملة على الأرض.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك