إيلاف - عاجل: لبنان وإسرائيل يوقعان على اتفاق إطاري برعاية أميركية العربي الجديد - زلزالا فنزويلا | 920 قتيلاً و3360 مصاباً والبحث مستمر عن ناجين قناة الغد - «سوريا دون مخدرات».. دمشق تطلق حملة وطنية بحضور الشرع إيلاف - حين يصبح العطش عنوانًا لفشل إدارة الأزمة قناة الغد - الكونغو: ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس إيبولا إلى 1203 العربي الجديد - رصد حطام طائرة عند ناطحة سحاب في بكين قناة القاهرة الإخبارية - انسحابات لجيش الاحتلال.. تفاصيل جديدة عن الاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل Euronews عــربي - تذهب في عطلة إلى هذا الشاطئ؟ خنازير برية قد تسرق طعامك العربية نت - الإعلان عن أول حالة وفاة للاعب كرة قدم بسبب زلزال فنزويلا العربي الجديد - لبنان | اتفاق إطار مع إسرائيل يتضمن مشروعاً أمنياً تجريبياً
عامة

جيش الاحتلال يعلن السيطرة على تلة علي الطاهر جنوبي لبنان

بوابة الأهرام
بوابة الأهرام منذ 1 ساعة
1

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، السيطرة على تلة علي الطاهر جنوبي لبنان، وذلك حسبما افادت فضائية «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.وتصاعدت حدة التوترات الميدانية في الجنوب اللبناني إثر إلق...

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، السيطرة على تلة علي الطاهر جنوبي لبنان، وذلك حسبما افادت فضائية «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

وتصاعدت حدة التوترات الميدانية في الجنوب اللبناني إثر إلقاء طائرة مسيّرة إسرائيلية منشورات تحذيرية تطالب سكان بلدة" المنصوري" بالمغادرة الفورية، تزامنًا مع إعلان الجيش الإسرائيلي استمرار عملياته البرية داخل ما وصفه بـ" المنطقة الأمنية"، وفقا لما ذكرته القاهرة الإخبارية.

وكثف الاحتلال غاراته الجوية وقصفه المدفعي، مستهدفًا بلدات القطاعين الأوسط والغربي، وسط مؤشرات على محاولات لتوسيع نطاق التواجد الإسرائيلي ومده إلى مناطق جديدة.

وفي هذا السياق، أفاد مراسل" القاهرة الإخبارية" في بيروت، أحمد سنجاب، بأن مسيّرة إسرائيلية ألقت منشورات ورقية فوق بلدة" المنصوري" الواقعة في قضاء صور، تضمنت تهديدات مباشرة تدعو السكان للنزوح، حيث جاء في نصها: " منطقة مهددة، ابتعدوا.

أي اقتراب من قوات الجيش الإسرائيلي يعرضكم للخطر، لا تقتربوا".

وذكرت" القاهرة الإخبارية" أن الاحتلال يسعى، من خلال هذه الإنذارات، إلى ضم بلدة" المنصوري" الواقعة شمال بلدة البياضة، التي تخضع لسيطرة إسرائيلية وتضم معسكرًا لجيش الاحتلال؛ ليتسع بذلك نطاق التواجد العسكري الإسرائيلي ضمن ما يُعرف بـ" الخط الأصفر".

في المقابل، أصدرت قيادة المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي بيانًا رسميًا أكدت فيه أن قواتها تواصل نشاطها البري الممنهج داخل" المنطقة الأمنية" بهدف ما أسمته" إزالة التهديدات التي تستهدف إسرائيل".

وحسب البيان الإسرائيلي، فإن سلاح الجو والقوات البرية نفذا، خلال الأسبوع الماضي، 6 غارات جوية استهدفت مجموعات مسلحة كانت تشكل تهديدًا مباشرًا للقوات العاملة على الأرض.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك