أعلنت كل من لبنان وإسرائيل والولايات المتحدة، اليوم الجمعة، التوصل إلى اتفاق إطار ثلاثي في العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك عقب محادثات استضافتها الولايات المتحدة، فيما بدأت مراسم التوقيع على نص إطار العمل المشترك بين لبنان وإسرائيل.
وقال وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو إن" الشعب اللبناني يستحق العيش بأمن وسلام"، مضيفاً أن الاتفاق يمثل" بداية البداية"، لكنه شدّد على أنه" لا يزال هناك عمل طويل أمام لبنان وإسرائيل".
من جانبها، وصفت سفيرة لبنان في واشنطن، ندى حمادة، اتفاق الإطار بأنه" خطوة أولى على طريق استعادة سيادة لبنان".
بدوره، قال سفير إسرائيل لدى واشنطن، يحيئيل لايتر، إن" إيران ووكلاءها أرادوا حرفنا عن مسار الاتفاق"، مضيفاً أن" إيران وحزب الله باتا خارج اللعبة".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك