وقّع معالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة، رئيس الجمارك، والسيدة ميغان شو رئيس الجمارك للشئون الدولية والتواصل الحدودي بهيئة الايرادات والجمارك البريطانية، اتفاقية لتعزيز التعاون الجمركي بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، وذلك على هامش اجتماعات مجلس منظمة الجمارك العالمية المنعقدة في مدينة بروكسل بمملكة بلجيكا.
وبهذه المناسبة، أكد معالي الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة، أن توقيع الاتفاقية يجسد متانة العلاقات التاريخية التي تجمع مملكة البحرين والمملكة المتحدة، ويعكس الحرص المتبادل على تعزيز التعاون الجمركي وتطويره بما يواكب المستجدات والمتطلبات العالمية، ويسهم في تسهيل حركة التجارة المشروعة، وتعزيز أمن سلاسل الإمداد، ودعم التنمية الاقتصادية في البلدين.
وأشار معاليه إلى أن مملكة البحرين تواصل تعزيز شراكاتها الدولية مع مختلف الدول الصديقة والشقيقة والمنظمات الدولية المتخصصة، انطلاقًا من نهجها الرامي إلى تبني أفضل الممارسات العالمية وتطوير المنظومة الجمركية الوطنية بما يعزز تنافسية المملكة ومكانتها كمركز إقليمي للتجارة والخدمات اللوجستية.
وتهدف الاتفاقية إلى دعم تنفيذ أطر التعاون القائمة بين الجانبين، وتعزيز تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في الشؤون الجمركية، بما يسهم في تطوير الأداء المؤسسي ورفع كفاءة العمل الجمركي، إلى جانب تطوير قنوات التواصل المنتظم وتبادل المعلومات والآراء بشأن القضايا المرتبطة بالتشريعات الجمركية وتطبيقها، بما يدعم تحقيق الأهداف المشتركة للبلدين الصديقين.
كما يتضمن الإعلان المشترك التوجه نحو إنشاء لجنة فنية مشتركة تضم ممثلين من الجانبين، تتولى تنسيق الأنشطة والبرامج ذات الصلة بالتعاون الجمركي، وتنظيم الزيارات الدراسية والأنشطة التعاونية التي تسهم في تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك