(CNN)-- أعلن الجيش الأمريكي، الجمعة، شن ضربات على إيران، وذلك ردا على الهجوم الذي وقع، الخميس، واستهدف سفينة تجارية كانت تعبر مضيق هرمز.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، في بيان، عبر منصة" إكس" (تويتر سابقا): " شنت قواتنا ضربات على إيران، وذلك في رد قوي على الهجوم الذي وقع، الخميس، واستهدف سفينة تجارية كانت تعبر مضيق هرمز".
وأضافت: " شكل هذا العدوان غير المبرر من جانب القوات الإيرانية ضد حركة الملاحة التجارية انتهاكاً واضحاً لوقف إطلاق النار، وعلاوة على ذلك، فإن السلوك الإيراني الخطير قوض حرية الملاحة في وقت تتزايد فيه حركة التجارة عبر هذا الممر الدولي الحيوي".
وتابعت: " استهدفت الطائرات الأمريكية مواقع لتخزين الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية، بالإضافة إلى مواقع رادار ساحلية".
وأكدت أن" قوات القيادة المركزية الأمريكية تواصل تقديم الدعم والتنسيق لضمان العبور الآمن للسفن التجارية التي تعبر المضيق.
، كما يظل الجيش الأمريكي متواجداً ويقظاً لضمان الالتزام بجميع بنود الاتفاق مع إيران والامتثال لها، ولضمان بقائها سارية المفعول ونافذة بالكامل".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك