أكدت المملكة أن استقرار السودان، ووقف إطلاق النار، والحفاظ على وحدة أراضيه ومؤسسات الدولة، في مقدمة أولوياته الرياض، مشددةً على أن الحل للأزمة يجب أن يكون سياسيًا (سودانيًا - سودانيًا).
وأوضحت المملكة أن استمرار النزاع والانفلات الأمني، وعدم تنفيذ تعهدات منبر جدة وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، أسهما في تفاقم الأزمة الإنسانية التي يشهدها السودان.
جاء ذلك في كلمة السفير والدكتور عبد العزيز الواصل، المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة، خلال جلسة مجلس الأمن بشأن السودان.
حرص سعودي على إنهاء الصراعوشدد السفير الدكتور الواصل على حرص المملكة على إنهاء الصراع، وتقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية، واستئناف الحوار السياسي استنادًا إلى إعلان جدة.
مقابل ذلك، أدانت الرياض استهداف قوافل الإغاثة والجرائم المرتكبة في مدينة الفاشر، معربة عن قلقها إزاء الخسائر البشرية والإنسانية الناجمة عن استمرار النزاع.
الرياض: نرفض أي إجراءات تمس وحدة السودان.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك