انخفضت أسعار النفط في الأسواق العالمية يوم الجمعة بنسبة 3%، بعد أن استمر تدفق صادرات النفط عبر مضيق هرمز.
ويأتي انخفاض الأسعار على الرغم من الهجوم الإيراني على ناقلة نفط بالقرب من عُمان، حيث استمرت حركة ناقلات النفط في مضيق هرمز بشكل طبيعي دون توقف.
وانخفض سعر خام برنت بحر الشمال بمقدار 3.
27 دولار، عند إغلاق الأسواق، ليتم تداول البرميل الواحد عند 71.
99 دولار، كما انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي الخفيف بمقدار 2.
69 دولار، ليصل إلى 69.
23 دولار.
على الصعيد الأسبوعي، تكبد كلا الخامين (برنت وغرب تكساس) خسائر كبيرة، حيث فقدا ما يقرب من 10% من قيمتهما.
وقال كبير المحللين في مجموعة" برايس فيوتشرز"، فيل فلين، " هناك نوع من الاطمئنان لدى التجار بأن صادرات النفط عبر مضيق هرمز ستستمر دون عوائق".
قبل الحديث عن تفاهم أميركي إيراني لوقف الحرب لمدة 60 يوماً، كان التجار يعتقدون أن المعروض من النفط سيواجه نقصاً لعدة أشهر مقارنة بالطلب، لكن الوضع تغير الآن.
من جانبه، لفت المحلل في شركة" بي في إم"، تاماس فارجا، إلى أن" مخاوف التجار بشأن نقص المعروض لم تكن في محلها، فالأسواق الآن مليئة بالنفط".
وتشير بيانات بورصة لندن إلى أن السعودية استأنفت صادراتها من محطة رأس تنورة بعد توقف دام أربعة أشهر عن التصدير عبر الخليج.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك