جذب الفنان الجزائري الشاب خالد الآلاف من جمهور مهرجان «موازين.
إيقاعات العالم» إلى أحدث منصة أُضيفت للحدث الموسيقي السنوي في المغرب، على ملعب الأمير مولاي عبد الله، في حفل أُقيم مساء الجمعة بالعاصمة الرباط.
وأضاف المهرجان، في دورته الحادية والعشرين، منصة ملعب الأمير مولاي عبد الله، الذي جرى تجهيزه وتطويره في الآونة الأخيرة، إلى منصاته المعهودة: النهضة، والسويسي، وسلا، وأبي رقراق، ومسرح محمد الخامس، وموقع شالة الأثري.
واستقبل الجمهور نجم الراي الجزائري بحماس، وتفاعل معه على مدى أكثر من ساعة، قدّم خلالها مجموعة من أشهر أغنياته مثل «لاكاميل» و«يا الشابة بنت بلادي» و«أنسي أنسي» و«جاتني برية» و«مالها ديك البيضة» و«روحي يا وهران» و«بختة» و«دي دي» التي حققت شهرة عالمية في أوائل التسعينيات، و«عائشة» و«سي لافي»، قبل أن يختم الحفل بأغنية «أصحاب البارود».
وكان قد صعد إلى المنصة في الجزء الأول من سهرة الجمعة الفنان المغربي الدوزي، الذي قدّم عددًا من أغنياته، منها «لك قلبي» و«مريامة» و«أنا مغربي» و«شوف شوف» و«العيون عينيا»، في عرض مزج بين الإيقاعات السريعة والمؤثرات البصرية.
وأثرى الدوزي الحفل باستضافة ثلاثة فنانين مغاربة لمشاركته بعض الأغنيات، كما أعاد تقديم الأغنية الشعبية المغربية «شحال قالوا فيا وفيك يا السمرا» مع مغنيها الأصلي الشاب تيوسي.
وفي الليلة ذاتها، أحيا الموسيقار المغربي أمين بودشار حفلاً على منصة النهضة، كما أحيت المغربية سعيدة شرف حفلاً على منصة شاطئ سلا، قدّمت خلاله بعضًا من أحدث أغنياتها.
ويختتم المهرجان، الذي بدأ في 19 يونيو (حزيران)، برنامجه اليوم السبت بسهرة على ملعب الأمير مولاي عبد الله لمغني الراب المغربي طوطو، وفنان الراب الإسباني من أصول مغربية مراد.
وعلى منصة النهضة، سيكون الختام مع حفل للمغني المصري تامر حسني، فيما تقدّم الأميركية ديون وارويك حفلها على مسرح محمد الخامس.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك