شنّت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، برئاسة المهندس جمال عمار وكيل الوزارة، وبالتنسيق مع الأجهزة الرقابية، والهيئة القومية لسلامة الغذاء، وجهاز حماية المستهلك، وأحياء المنتزه ثان وشرق والجمرك، حملات مكبرة على المنشآت الغذائية ومطابخ وأماكن تجهيز الطعام التابعة لسلاسل المطاعم.
وذلك تنفيذًا لتوجيهات المهندس أيمن عطية محافظ الإسكندرية، بتكثيف الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية، لحماية صحة المواطنين والتأكد من سلامة الأغذية المتداولةالتحفظ على 27 طنًا و530 كجم من المخللات واللحوم والدواجنوأسفرت الحملات عن المرور على 14 منشأة غذائية، وإعدام 15 كجم من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، والتحفظ على 27 طنًا و530 كجم من المخللات واللحوم والدواجن والمواد الغذائية المختلفة، لوجود علامات فساد ظاهرية وتغير في الخواص الطبيعية، بالإضافة إلى ضبط كميات مجهولة المصدر.
ضبط 120 كجم أرز غير صالح للاستهلاك الآدميوأسفرت الحملات المشتركة على مطابخ وأماكن تجهيز الطعام التابعة لسلاسل المطاعم عن تحرير عدة محاضر للمخالفات، حيث تم ضبط 120 كجم أرز غير صالح للاستهلاك الآدمي، و20 لتر زيت طعام منتهي الصلاحية، و87 كجم لحوم فاسدة، بالإضافة إلى 937 كجم لحوم مجهولة المصدر، و633 كجم أجزاء دواجن مجهولة المصدر، كما تم تحرير محضر آخر لضبط 175 كجم أجزاء دواجن مجهولة المصدر وعليها علامات فساد، فضلًا عن تحرير محضر ضد أحد المطابخ لحيازته سلعًا مجهولة المصدر، وكذلك تحرير محضر ضد إحدى ثلاجات حفظ المواد الغذائية، والتحفظ على 40 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
وأكدت محافظة الإسكندرية استمرار الحملات الرقابية المكثفة على الأسواق والمنشآت الغذائية، بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين، حفاظًا على صحة المواطنين، وضمان وصول غذاء آمن وسليم للمستهلكين.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك