قال عضو مجلس النواب اللبناني فؤاد مخزومي، إن لبنان وإسرائيل وقّعا، للمرة الأولى في تاريخ البلدين، إطارًا ثلاثيًا رسميًا برعاية ومشاركة الولايات المتحدة، معتبرًا أن هذه الخطوة تمثل" إنجازًا تاريخيًا" ونقطة تحول نحو تحقيق سلام عادل ودائم مع إسرائيل.
وأضاف مخزومي، في منشور له على موقع إكس، أن الاتفاق يشكل خطوة حاسمة لمعالجة القضايا العالقة عبر المسار الدبلوماسي، وتعزيز سلطة الدولة اللبنانية، وحصر السلاح بيد الدولة، وإنهاء وجود سلاح حزب الله وجميع الميليشيات، بما يهيئ الظروف اللازمة لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار في لبنان.
ورحب عضو مجلس النواب اللبناني فؤاد مخزومي بالدور الأمريكي، واصفًا الولايات المتحدة بأنها" شريك استراتيجي موثوق وضامن لهذا الإطار"، مشيرًا إلى أن مشاركتها المباشرة توفر الثقة والمصداقية والضمانات الدولية اللازمة لإنجاح هذه العملية، وتعزيز السلام، وتقوية سيادة لبنان وأمنه واستقراره، وفتح آفاق جديدة للتنمية والازدهار.
وبعد يوم من التوقيع على" الاتفاق الإطاري" بين لبنان وإسرائيل، خرج رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، بتصريحات جديدة حول عدم انسحاب القوات الإسرائيلية من الأراضي اللبنانية، مؤكداً أن ذلك سيكون في حال نزع سلاح" حزب الله" بالكامل وإنهاء وجوده العسكري في المنطقة.
وقال نتنياهو بحسب ما نقلته إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن" تل أبيب متمسكة بالبقاء في الشريط الأمني طالما بقي السلاح بيد حزب الله"، مشدداً على أن" أي خطوة للوراء لن تتم إلا بعد نزع هذا السلاح بشكل كامل وضمان زوال أي تهديد يمس أمن إسرائيل".

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك