أطلقت محافظة الجيزة مبادرة" ازرع شجرة" بمركز ومدينة أبو النمرس، في إطار جهودها للتوسع في المساحات الخضراء، وتعزيز المشاركة المجتمعية، وتحسين المظهر الحضاري، ونشر الوعي البيئي بين المواطنين.
الأنصاري: المبادرة تستهدف زيادة الرقعة الخضراءأكد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، أن المبادرة تستهدف تشجير الطرق الرئيسية والفرعية، وزيادة الرقعة الخضراء، والحفاظ على البيئة، إلى جانب تعزيز المشاركة المجتمعية من خلال إشراك المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني في أعمال التشجير، بما يسهم في تحسين جودة الهواء والحد من الآثار البيئية.
وأضاف المحافظ أن المحافظة تعمل على ترسيخ ثقافة الحفاظ على البيئة، مشددًا على ضرورة تعميم مبادرات التشجير والتجميل بمختلف المراكز والمدن، بما يوفر بيئة صحية وآمنة ويرتقي بالمظهر الحضاري للمحافظة.
وشدد على أهمية تضافر جهود الأجهزة التنفيذية والمواطنين لضمان نجاح المبادرة وتحقيق أهدافها، مع الالتزام باختيار أنواع الأشجار المناسبة لطبيعة الطرق، بما يضمن سهولة صيانتها واستدامتها.
بدء تنفيذ مبادرة ازرع شجرة بطريقي المنصورية وشبرامنتمن جانبه، أوضح محمود شنب، رئيس مركز ومدينة أبو النمرس، أن تنفيذ المبادرة سيبدأ بطريقي المنصورية وشبرامنت، على أن تمتد أعمال التشجير تدريجيًا لتشمل جميع الطرق الرئيسية والفرعية بمدينة أبو النمرس والقرى التابعة، وفق خطة متكاملة تستهدف التوسع في زيادة المساحات الخضراء بمختلف أنحاء المركز.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك