وكالة الأناضول - بري يدعو إلى درء الفتنة بعد خلافات بشأن اتفاق لبنان وإسرائيل قناة الجزيرة مباشر - ماذا يعكس عدم إصدار حزب الله بيانا رسميا بشأن الاتفاق؟ وكالة الأناضول - الأردن يعلن وفاة مواطن وفقدان زوجته جراء زلزالي فنزويلا وكالة الأناضول - الإمارات تؤكد الوقوف بجانب لبنان ودعم مواقف عون والحكومة القدس العربي - ريتيج: نواجه باراغواي والخطأ ممنوع في هذه المرحلة الحرجة بانوراما فوود - سنة أولى طبخ مع الشيف آلاء الجبالي | كيكة كرانشيكو - عيش بالثوم العربية نت - مأساة في تركيا.. طفلة تغرق في بركة والأب يدهس زوجته أثناء اللحاق بالإسعاف وكالة الأناضول - غزة.. قتيلان و7 إصابات بقصف إسرائيلي على خيام نازحين بخان يونس سكاي نيوز عربية - محمد بن زايد وجوزيف عون يبحثان التطورات الإقليمية القدس العربي - حزب الله يرفض الاتفاق الإطاري.. ومسيرة إسرائيلية تضرب النبطية
عامة

إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية المباشرة مع دبي

قناة السومرية
قناة السومرية منذ ساعتين

أعلنت هيئة الطيران المدني الإيرانية استئناف تسيير الرحلات الجوية المباشرة بين طهران ودبي اعتبارا من 30 يونيو الجاري.تأتي هذه الخطوة في إطار العودة التدريجية للحركة الجوية الإقليمية بعد فترات من الإغ...

أعلنت هيئة الطيران المدني الإيرانية استئناف تسيير الرحلات الجوية المباشرة بين طهران ودبي اعتبارا من 30 يونيو الجاري.

تأتي هذه الخطوة في إطار العودة التدريجية للحركة الجوية الإقليمية بعد فترات من الإغلاق والاضطرابات التي شهدها المجال الجوي في المنطقة.

وتنطلق أولى الرحلات في 30 حزيران/يونيو الحالي، على أن تعود الجدولة المنتظمة للشركات الإيرانية تدريجيا وبشكل كامل بحلول مطلع شهر تموز/يوليو.

وقد بدأت شركات الطيران والوكالات السياحية بالفعل في إعادة تفعيل منصات حجز التذاكر للمسافرين الراغبين بالتنقل بين المطارين الدوليين في طهران ودبي.

وجاء استئناف الرحلات بعد استقرار الأوضاع الأمنية تدريجيا وإعادة فتح الأجواء، عقب توقيع تفاهمات وأطر دبلوماسية أسهمت في خفض التصعيد العسكري الذي عطل حركة الملاحة الجوية لعدة أسابيع في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

بالتزامن مع القرار الإيراني، بدأت شركات طيران إقليمية وعالمية أخرى (مثل الخطوط التركية وغيرها) في جدولة عودتها وتوسيع رحلاتها إلى مطار دبي الدولي والمطارات الخليجية المجاورة تفاديا للمسارات الطويلة.

وكان معاون شؤون الخدمات التجارية بمنظمة الترويج التجاري الإيرانية محمد صادق قنادزاده أعلن اليوم السبت عن استئناف المبادلات التجارية بين إيران والإمارات، عبر ميناء جبل علي الإماراتي.

ونقلت وكالة (إرنا) عنه قوله إن" ميناء جبل علي يعد أحد أهم موانئ الترانزيت في دولة الإمارات مع إيران"، لافتا إلى أن" معظم المبادلات التجارية بين البلدين كانت تتم عبره".

وكان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي ونظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، بحثا خلال اتصال هاتفي، التطورات الإقليمية في أعقاب توقيع مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.

حمّل تطبيق السومرية للحصول على آخر الأخبار والتغطيات الخاصة.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك