قناة القاهرة الإخبارية - قوات الدعم السريع تهرب أمام مواجهات القوات السودانية المشتركة العربي الجديد - عراقجي في بغداد غداً. قناة القاهرة الإخبارية - الاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل في واشنطن.. كيف يختلف عن اتفاق الطائف؟ العربي الجديد - سورية: اكتشاف مقبرة جماعية بريف حماة ومقتل مدنيين بانفجار في إدلب قناة الجزيرة مباشر - Washington Agreement sparks rift in Lebanon between the Presidency and Hezbollah العربي الجديد - قصة حلوى دي بول قبل مباريات للأرجنتين: حكاية تضحية عائلية مؤثرة العربية نت - ديشان مدرب فرنسا يعود إلى أميركا بعد حضور جنازة والدته العربي الجديد - عرب آسيا يُودعون المونديال سريعاً والأمل في انتصار أردني التلفزيون العربي - حسام حسن في كأس العالم.. من مهاجم الذاكرة إلى مدرب العبور العربية نت - عادات نوم وجينات قد تُسرع الإصابة بالزهايمر
عامة

إيران تعلن استئناف تسيير الرحلات الجوية المباشرة إلى دبي

روسيا اليوم
روسيا اليوم منذ 1 ساعة

تأتي هذه الخطوة في إطار العودة التدريجية للحركة الجوية الإقليمية بعد فترات من الإغلاق والاضطرابات التي شهدها المجال الجوي في المنطقة.وتنطلق أولى الرحلات في 30 حزيران/يونيو الحالي، على أن تعود الجدول...

تأتي هذه الخطوة في إطار العودة التدريجية للحركة الجوية الإقليمية بعد فترات من الإغلاق والاضطرابات التي شهدها المجال الجوي في المنطقة.

وتنطلق أولى الرحلات في 30 حزيران/يونيو الحالي، على أن تعود الجدولة المنتظمة للشركات الإيرانية تدريجيا وبشكل كامل بحلول مطلع شهر تموز/يوليو.

وقد بدأت شركات الطيران والوكالات السياحية بالفعل في إعادة تفعيل منصات حجز التذاكر للمسافرين الراغبين بالتنقل بين المطارين الدوليين في طهران ودبي.

وجاء استئناف الرحلات بعد استقرار الأوضاع الأمنية تدريجيا وإعادة فتح الأجواء، عقب توقيع تفاهمات وأطر دبلوماسية أسهمت في خفض التصعيد العسكري الذي عطل حركة الملاحة الجوية لعدة أسابيع في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

بالتزامن مع القرار الإيراني، بدأت شركات طيران إقليمية وعالمية أخرى (مثل الخطوط التركية وغيرها) في جدولة عودتها وتوسيع رحلاتها إلى مطار دبي الدولي والمطارات الخليجية المجاورة تفاديا للمسارات الطويلة.

وكان معاون شؤون الخدمات التجارية بمنظمة الترويج التجاري الإيرانية محمد صادق قنادزاده أعلن اليوم السبت عن استئناف المبادلات التجارية بين إيران والإمارات، عبر ميناء جبل علي الإماراتي.

ونقلت وكالة (إرنا) عنه قوله إن" ميناء جبل علي يعد أحد أهم موانئ الترانزيت في دولة الإمارات مع إيران"، لافتا إلى أن" معظم المبادلات التجارية بين البلدين كانت تتم عبره".

وكان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي ونظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، بحثا خلال اتصال هاتفي، التطورات الإقليمية في أعقاب توقيع مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.

ويعد هذا الاتصال الأول المعلن بين وزيري خارجية إيران والإمارات منذ تصاعد التوتر بينهما إثر هجمات شنتها إيران، عقب اندلاع الحرب التي شنتها إسرائيل والولايات المتحدة عليها في 28 فبراير الماضي.

تطبيق مرصد

تابع آخر تطورات الخبر لحظة بلحظة عبر تطبيق مرصد

تعليقات وتحليلات قراء مرصد
تنبيهات عاجلة بآخر التطورات
مصادر موثوقة وشاملة

احصل على تغطية شاملة للأخبار السياسية والتحليلات العميقة من مصادر متنوعة وموثوقة. تفاعل مع الخبر عبر التعليقات والمشاركة، وكن أول من يعلم بآخر التطورات.

حمّل تطبيق مرصد الآن مجاناً على Google Play

التعليقات (0)

لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!

أضف تعليقك