أكد الشيخ عبد المهيمن السيد محمد، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة البحر الأحمر، أنه لا مكان لمقصر أو متهاون بين صفوف العاملين بالمديرية خلال المرحلة المقبلة، مشددًا على أن الالتزام التام بتعليمات الوزارة وترسيخ قيم الجدية والانضباط مسؤولية وظيفية ووطنية لا تقبل التفريط أو الاجتهاد.
جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده وكيل الوزارة مع الأئمة، بحضور القيادات الدعوية بالمحافظة، لبحث آليات العمل ومستهدفات الخطاب الدعوي وصيانة بيوت الله وتطوير الأداء الإداري في المساجد بجميع مدن المحافظة.
وأوضح الشيخ عبدالمهيمن السيد، خلال اللقاء، أن معيار التقييم الوحيد والفيصل بين جميع العاملين هو الانضباط وحسن الأداء واليقظة التامة، مؤكدًا أن المديرية ستواجه أي إخلال بالواجب الوظيفي أو تقصير في تنفيذ التوجيهات بكل حسم، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة تجاه المخالفين، بناءً على توجيهات وزارة الأوقاف بإحكام الرقابة والمتابعة.
وفي سياق متصل، شدد وكيل الوزارة على أن إمام المسجد يتحمل المسؤولية المباشرة والكاملة عن متابعة كافة مرافق مسجده، والحفاظ على نظافته وصيانته الدورية، ورصد أي تعديات أو مخالفات تقع عليه والإبلاغ عنها فورًا، وأضاف قائلًا: " لن نسمح بأي تهاون في حماية بيوت الله، وأي تقصير في رصد المخالفات أو التعامل معها سيُحاسب عليه المتسبب بكل حزم".
وأعلن عن تكثيف لجان التفتيش والمرور الميداني المفاجئ على كافة المساجد والإدارات الفرعية بمحافظة البحر الأحمر خلال الفترة المقبلة، للتأكد من انضباط سير العمل على أرض الواقع، مؤكدًا أن المديرية" ستضرب بيد من حديد" على كل من يثبت تقصيره في أداء رسالته الدعوية أو واجباته الإدارية.
وفي ختام الاجتماع، وجه وكيل وزارة أوقاف البحر الأحمر الدعوة لجميع الأئمة والقيادات الدعوية للتكاتف والعمل بروح الفريق الواحد، والتحلي بالأمانة والإخلاص للارتقاء بالعمل الدعوي، مشيرًا إلى أن الانضباط وتحمل المسؤولية هما الركيزتان الأساسيتان لتحقيق مستهدفات الوزارة والحفاظ على قدسية المساجد ورسالتها السامية.

التعليقات (0)
لا توجد تعليقات حتى الآن. كن أول من يعلق!
أضف تعليقك